سيارة المستقبل بأناقة تدوم

الأحد 03 تموز 2022

سيارة المستقبل بأناقة تدوم

تُطلق Asahi Kasei سيارة بمفهوم جديد مستدامة وصديقة للبيئة.

تتخيّل الشركة اليابانية المتعددة الجنسيات تصميم سيارة مع فقاعة على شكل قارب لمظهرها الخارجي وداخلها الداخلي الفسيح بما يكفي لاستضافة الأشخاص للتجمعات مثل النزهات والحفلات.

 ترتفع الفقاعة للسماح للناس بالدخول إلى السيارة وتنخفض عندما يحين وقت قيادة السيارة AKXY2  الذي جاء في الوقت المناسب للاحتفال بالذكرى المئوية لتأسيس الشركة في 25 مايو 1922 .

 يمثل أيضًا انتقال الشركة إلى إنتاج سيارات تمس الاستدامة والرضا والمجتمع كاستجابة لها لاحتياجات التنقل في المستقبل على الطريق والأمكنة المحدودة بقوة الكهرباء. 

تأتي السيارة الاختبارية مجهزة بمجموعة متنوعة من التقنيات الداخلية التي وضعت لاختبار Asahi Kasei 100 عام من الخبرة الجماعية للتنقل في المستقبل.

تستخدم Asahi Kasei المواد التي يمكن أن تسهم في تقليل البصمة الكربونية وتجعل من مهمتها دمجها في السيارة. 

الأسطح الداخلية مغطاة بجلد من الألياف الدقيقة مصنوع جزئيًا من البوليستر المعاد تدويره ، ومكونات أخرى بما في ذلك المواد الخام التي تتراوح من PET المعاد تدويره ، و PET الحيوي ، والخلطات الطبيعية ، ونفايات المحيط.

 مقاعد السيارة مبطنة بمواد شبكية ثلاثية الأبعاد مصنوعة من PET و PTT الحيوي جزئيًا. 

الإطارات ، المصنوعة من البيوتادين الحيوي ، تعمل على تحسين كفاءة الوقود والطاقة من مقاومتها المنخفضة للدوران مع تقليل إنتاج البلاستيك الدقيق للإطارات. 

تشارك الشركة أن أحد الموضوعات الرئيسية لـ AKXY2 تدور حول الحواس ، من رائحة المقصورة ولمسة المنسوجات إلى الجو العازل للصوت والمشاعر المستقبلية.

لتلبية احتياجات السلامة المتطورة التي تتجاوز حوادث الاصطدام ، ستستخدم Asahi Kasei الأقمشة المضادة للميكروبات لحماية الجزء الداخلي للسيارة من انتشار مسببات الأمراض.

 يمكن لمستشعر ثاني أكسيد الكربون مراقبة مستويات ثاني أكسيد الكربون في المقصورة للحفاظ على جودة الهواء المثلى مع تقليل استخدام الطاقة وحماية المقصورة من الحيوانات الأليفة المتروكة. 

تسمح الأقمشة شبه الشفافة والإضاءة الخلفية ، بالإضافة إلى الألياف البصرية البلاستيكية ، بتخصيص الإضاءة المحيطة داخل السيارة ، بينما تهدف المنسوجات والرغوات المستدامة للشركة إلى تزويد المقاعد بالراحة. 

 .كما ذكرنا من قبل ، ستصبح السيارة أكثر من مجرد وسيلة مواصلات. ستكون مكانًا للاختلاط مع الأصدقاء والعائلة ، تمامًا مثل فناء المنزل