التكنولوجيا العالمية على حافة الهاوية

الأربعاء 15 حزيران 2022

التكنولوجيا العالمية على حافة الهاوية

تضغط صناعة التكنولوجيا العالمية على منظمة التجارة العالمية لإعفاء تدفقات البيانات من الرسوم الجمركية عبر الحدود.

ويعتبر صنّاع التكنولوجيا أنّ عدم القيام بذلك من شأنه أن يقوض الانتعاش العالمي الذي يهدده بالفعل ارتفاع الأسعار.

وسيقدم أعضاء منظمة التجارة العالمية البالغ عددهم 164 عضوا وجهات نظرهم حول الموضوع يوم الأربعاء ، وهو اليوم الأخير المقرر لمؤتمر وزاري يستمر أربعة أيام.

وقال كيسال بيترز ، وزير التجارة في سانت فنسنت وجزر غرينادين ، الذي يقود المناقشات ، في المؤتمر إن الخلافات لا تزال قائمة. وأضاف أنه مع نفاد الوقت ، يتعين على أعضاء منظمة التجارة العالمية التفكير في الاجتماع في منتصف الطريق.

وافقت منظمة التجارة العالمية في عام 1998 على وقف تعريفة التجارة الإلكترونية ومددتها مرارًا وتكرارًا في المؤتمرات الوزارية ، التي تعقدها الهيئة التجارية التي تتخذ من جنيف مقراً لها عادة كل عامين.

وقالت مصادر تجارية قريبة من المحادثات في منظمة التجارة العالمية إن الهند وإندونيسيا وجنوب إفريقيا تهدد الآن بعرقلة التمديد. وهذا يثير احتمالية فرض رسوم جمركية على تدفقات البيانات مثل تدفق الموسيقى والمعاملات المالية.

دفع هذا الاحتمال 108 اتحادات لشركات التكنولوجيا ، بما في ذلك مجموعات من الهند وإندونيسيا ، إلى الكتابة إلى منظمة التجارة العالمية لحث الأعضاء على تجديد الوقف ، قائلة إن عدم القيام بذلك سيكون بمثابة نكسة تاريخية لمنظمة التجارة العالمية وسيقوض الانتعاش العالمي.

قال جون نيوفر ، الرئيس التنفيذي لجمعية صناعة أشباه الموصلات ومقرها الولايات المتحدة ، إن تدفقات البيانات المعفاة من الرسوم الجمركية ضرورية للبلدان التي ترغب في جذب الأجانب. وقال إنهم قدموا أيضًا مزايا واضحة للمستهلكين والشركات الصغيرة.

 .وقال نيوفر لرويترز إن الدراسات أظهرت أن فوائد عائدات الرسوم الجمركية ستفوقها الخسائر الاقتصادية