استقبال بريطاني متأرجح للأمير هاري وميغان

السبت 04 حزيران 2022

استقبال بريطاني متأرجح للأمير هاري وميغان

انقسم البريطانيون في استقبال الأمير هاري وزوجته في احتفالات الملكة اليزابيت.

تم الترحيب بالأمير هاري وزوجته ميغان بهتافات وبعض السخرية عندما انضموا إلى العائلة المالكة في قداس شكر للملكة إليزابيث .

 وهو أول ظهور علني لهما معًا في بريطانيا منذ استقالتهما من الواجبات الملكية.

كانت هناك هتافات عالية وبعض الاستهجان عند وصولهم إلى الكاتدرائية يوم الجمعة ، بينما كانت أعين المصلين مثبتة عليهم أثناء سيرهم إلى مقاعدهم.

ولوحظ أنّه لم يكن هناك من تفاعل بين هاري وشقيقه الأمير وليام في الاحتفال.

أشار استطلاع أجرته YouGov هذا الأسبوع إلى أن شعبية الزوجين لدى الجمهور قد وصلت إلى مستوى منخفض جديد ، حيث حصل هاري على درجة تفضيل صافية قدرها -26 وميغان -42.

انضم هاري ، 37 عامًا ، وميغان ، 40 عامًا ، دوق ودوقة ساسكس ، إلى كبار أفراد العائلة المالكة في الخدمة في كاتدرائية سانت بول بلندن ، وهو أحدث حدث في احتفالات اليوبيل البلاتيني بمناسبة مرور 70 عامًا على تولي الملكة العرش

انتقل الزوجان إلى الولايات المتحدة قبل عامين ليعيشا حياة أكثر استقلالية ، ويعيشان في قصر في كاليفورنيا مع طفليهما الصغيرين أرشي وابنته ليليبت ، التي سميت على اسم جدتها الكبرى الملكة إليزابيث.

أصبح هاري وميغان من الشخصيات المثيرة للانقسام في بريطانيا ، حيث قام بعض البريطانيين والعديد من وسائل الإعلام باستهزاء تحركهم وأنشطتهم التجارية ، مثل إبرام صفقة مع خدمة البث العالمية Netflix ، على الرغم من أن البعض الآخر يعتبرهم بمثابة نسمة من الهواء النقي بالنسبة لهم. 

احتل الزوجان ، اللذان قالا إنهما "متحمسين ومشرّفين" لحضور أحداث Platinum Jubilee ، عناوين الصحف في مقابلة أوبرا وينفري المفاجئة في مارس من العام الماضي عندما اتهمت ميغان ، وهي ثنائية العرق ، أحد أفراد العائلة المالكة لم يذكر اسمه بالعنصرية وقال هاري إن عائلته قاطعته ماليا.

كانت علاقتهما مع أفراد العائلة المالكة الآخرين فاترة منذ ذلك الحين ، وعلى الأخص مع شقيق هاري الأكبر الأمير ويليام. 

دخل هاري في نزاع قانوني مع الحكومة البريطانية ، والتي لن تسمح له بدفع تكاليف حماية الشرطة عندما يكون في بريطانيا.

 وعلى الرغم من أنه عاد إلى بريطانيا في أبريل من العام الماضي لحضور جنازة جده الأمير فيليب ، زوج الملكة ، إلا أنه لم يحضر حفل تأبين مؤخرًا بسبب القضية الأمنية.

ومع ذلك ، التقى الزوجان بالملكة في قلعة وندسور في أبريل في أول رحلة خاصة لهما إلى بريطانيا منذ ترك الواجبات الملكية. وقال مصدر بالقصر إن هاري وميغان وأطفاله ما زالوا "أفرادًا محبوبين للغاية في الأسرة".

 

 

     

أحدث الأخبار السبّاقة