مهرجان كان يُعيد الضجيج الى السينما

الأربعاء 18 أيار 2022

مهرجان كان يُعيد الضجيج الى السينما

مدّ مهرجان كان السينمائي السجادة الحمراء استعدادا لاستقبال النجوم.

امتلأت المدينة الساحلية المتوسطية بنجوم السينما ورواد المهرجانات والوجهاء للاحتفال بالذكرى السنوية الـ 75 ، مما أعاد الضجة والسحر إلى وجهة المنتجع.

قال رئيس لجنة تحكيم المهرجان فينسينت ليندون في مؤتمر صحفي حاشد: "إنني ببساطة سعيد للغاية" ، وكان يحيط به أعضاء لجنة التحكيم: الممثلون والمخرجون بما في ذلك ريبيكا هول ونومي راباس وديبيكا بادكون وجيف نيكولز وأصغر فرهادي.

يستمر أكبر مهرجان سينمائي في العالم في الفترة من 17 إلى 28 أيار/مايو، ويعود إلى تقويمه التقليدي بعد عامين من الاضطرابات الوبائية ، ويمثل عودة الحفلات والآمال الكبيرة من الصناعة بأنه سيؤدي إلى عودة الجماهير إلى دور السينما.

قال عضو لجنة التحكيم يواخيم ترير: "لا تصدق الضجيج  ، الناس يقولون إنها تحتضر. لا أصدق ذلك لثانية واحدة" ، مشيرًا إلى السينما ، التي أشاد بها باعتبارها "شكلًا فنيًا متألقًا وتقدميًا ورائعًا."

أشار المخرج الدنماركي النرويجي إلى أن المهرجان كان بمثابة نقطة انطلاق لمسيرة جده إريك لوشن ، الذي كان له فيلم في المنافسة عام 1960. وقد ساعد في جلب "صانع أفلام جديد غير معروف من بلد صغير في الركن الشمالي من أوروبا. في مكانة بارزة ".

افتتح المهرجان يوم الثلاثاء بعرض فيلم الزومبي للمخرج ميشيل هازانافيسيوس ، "Final Cut" ، وسيضم أيضًا مشاهير ضاربين مثل Top Gun: Maverick للمخرج توم كروز - جلب Cruise إلى المهرجان لأول مرة منذ 30 عامًا - و Baz سيرة ألفيس لورمان.

يحصل فورست ويتاكر على السعفة الفخرية للمهرجان لإنجازاته مدى الحياة.

 . تعرض شركة إنتاج الممثل فيلمًا وثائقيًا بعنوان "من أجل السلام" عن الحرب في جنوب السودان