خرق خطير لأمن الملكة اليزابيت

الثلاثاء 10 أيار 2022

خرق خطير لأمن الملكة اليزابيت

.يحقق الجيش البريطاني في خرق خطير حين تسلل رجل الى مقر حراسة منزل الملكة اليزابيت

قال الجيش البريطاني  إنه فتح تحقيقا بعد ورود أنباء عن أن رجلا كان يتظاهر بأنه قسيس قضى ليلة في ثكنة مع جنود مكلفين بحماية الملكة إليزابيث بالقرب من منزلها في قلعة وندسور.

وذكرت صحيفة ذا صن أن المحتال سُمح له بالدخول إلى ثكنات حرس كولد ستريم دون إظهار أي أوراق اعتماد أو وثائق يمكن التعرف عليها ثم تناول الطعام وشرب وتبادل القصص مع الجنود.

وقالت الصحيفة إن الملكة لم تكن في وندسور خلال الحادث الذي وقع يوم الأربعاء الماضي.

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع: "إن الجيش يأخذ هذا الخرق الأمني ​​على محمل الجد وسيتم التحقيق فيه بدقة على سبيل الأولوية. هذا الحادث هو الآن جزء من تحقيق مستمر ، وبالتالي لن يكون من المناسب التعليق أكثر على هذا الأمر."

حرس كولدستريم هو فوج مشاة يخدم في الجيش البريطاني وتشمل مسؤولياته الدور الاحتفالي لحماية القصور الملكية

عادت الملكة من استراحة قصيرة في منزلها في ساندرينجهام بشرق إنجلترا يوم الأربعاء الماضي ، لكن قصر باكنغهام قال إن الملكة لم تكن حاضرة في وندسور الساعة 0820 بتوقيت جرينتش ، وهو الوقت الذي ورد أنه اصطحب الرجل من الثكنات.

وقال متحدث باسم القصر إن الحادث من اختصاص وزارة الدفاع. قالت ذا صن إن الرجل ادعى أنه قسيس وأخبر الضباط أنه صديق لعضو في قسيس الكتيبة

وقالت الصحيفة نقلا عن مصدر إنه تمت دعوته بعد ذلك وتناول ما يأكله ويشربه وشرع في سرد ​​الكثير من "القصص الطويلة".

.بدأت الشكوك حول هويته تثار عندما "بدأ الحديث عن كيفية عمله كطيار اختبار لمقعد القاذف واستبدال بعض الأعضاء" قال المصدر لصحيفة صن