ماسة بيضاء في مزاد كمثرى

السبت 07 أيار 2022

ماسة بيضاء  في مزاد كمثرى

سيتم طرح أكبر ماسة بيضاء تم بيعها بالمزاد العلني في جنيف الأسبوع المقبل .

هذه الماسة جزء من عملية بيع من قبل كريستيز تضم حجرين يزن كل منهما أكثر من 200 قيراط.

من المتوقع بيع حجر "ذا روك" ، وهو حجر على شكل كمثرى بقوة 228.31 قيراط بحجم كرة الغولف ، بمبلغ يصل إلى 30 مليون دولار.

وقال ماكس فوسيت رئيس قسم مجوهرات كريستيز في جنيف "بهذه الأحجار الكبيرة غالبا ما يُضحى ببعضٍ من الشكل من أجل الحفاظ على الوزن ...هذا شكل كمثرى متماثل تمامًا وأحد أندر الأحجار الكريمة التي تم بيعها في مزاد على الإطلاق."

انتعشت أسعار الألماس بفعل العقوبات المفروضة على روسيا المنتج الرئيسي ، فضلاً عن عودة فعاليات كبار الشخصيات مع إزالة القيود المفروضة على انتشار الوباء.

تعود للمرة الثالثة منذ التعدين في عام 1901 الماسة الصفراء المكثفة الفاخرة على شكل وسادة 205.07 قيراط وألماسة بيضاء 228.31 قيراط تسمى "الصخرة" والتي يمكن أن تجلب 30 مليون دولار أمريكي وهي الأكبر.

تم تعدين "الصخرة" في جنوب إفريقيا ، في عقد كارتييه. وكان الرقم القياسي السابق في المزاد السابق لماسة بيضاء هو جوهرة 163.41 قيراط التي بيعت في عام 2017.

تبيع دار كريستيز أيضًا قطعة من الذهب عيار 205.07 قيراطًا صفراء على شكل وسادة محجورة تحمل اسم "The Red Cross Diamond" لأن جزءًا غير محدد من عائدات المزاد سيذهب إلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومقرها جنيف.

 .قال متحدث باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر إن جزءًا من عائدات البيع هذه المرة سيخصص لجلب المياه النظيفة إلى الأشخاص المتضررين من النزاع