الساعة التي تختصر وحدة الزمن

الاثنين 02 أيار 2022

الساعة التي تختصر وحدة الزمن

تقوم Timex بترقية خط Q Timex الخاص بها مع إضافة GMT إلى سلسلة ساعات الكوارتز ذات التركيز الرجعي.

تتيح وظيفة GMT للمسافرين مراقبة مناطق زمنية إضافية عن طريق حركة 24 ساعة ذات سهم أحمر على أحدث إصدار من  Q Timex. وضع GMT توقيت غرينتش سابقًا المعيار العالمي للمناطق الزمنية حول العالم ، ولا يزال أسلوبًا شائعًا للساعات.

 قبل وقت طويل من عصر الهواتف الذكية ، كان الطيارون والبحارة وغيرهم من المسافرين يرتدون توقيت جرينتش لتتبع مناطق زمنية متعددة خلال الرحلات المبكرة عبر المحيط الأطلسي.

يعود تاريخ Q Timex GMT إلى تراث GMT الثري بألوانه الأكثر بروزًا ، وهو إطار أحمر وأزرق بوجه أسود يستحضر ساعة Rolex GMT Master II "Pepsi" المرغوبة ، وهي المفضلة لدى جامعي الساعات المميزين.

يتوفر Q Timex GMT أيضًا بإطار أسود وأكوا وإطار أسود بالكامل ، ولكن قد يكون للنسخة ذات اللونين الأزرق والأحمر أهمية خاصة لمشاهدة المتحمسين الذين يتطلعون إلى الحافة ذات اللونين المميزين لساعة Rolex GMT-Master و GMT-Master II.

تم طرح ساعة رولكس الأصلية باللونين الأزرق والأحمر في عام 1954 ، وكان يفضلها في البداية طيارو شركة بان آم الذين احتاجوا إلى تتبع مناطق زمنية متعددة خلال الرحلات الأولى عبر المحيط الأطلسي. أعادت رولكس طرح "بيبسي" في عام 2014 ، وعندها بيعت نفاد الكمية بسرعة ونتج عنها قوائم انتظار طويلة منذ ذلك الحين.

لم يكن لدى Timex قط ذاكرة التخزين المؤقت لـ Rolex ، بالطبع ، لكن صانع الساعات الأمريكي ميسور التكلفة يمكن الوصول إليه بسهولة أكبر بينما لا يزال يوجه طابع Rolex Pepsi. تفتخر Q Timex أيضًا بتاريخها الفريد ، حيث تم إصدارها في الأصل في أواخر السبعينيات كجزء من موجة جديدة من الساعات التي تستخدم تقنية الكوارتز.

مثل الإصدارات السابقة من Q Timex ، تتميز ساعة GMT الجديدة بإطار دوار وفتحة بطارية ووجه مقبب من الكريستال الأكريليكي.

 يوفر Q Timex بالإضافة إلى ذلك وظائف GMT والتاريخ واختيار سوار من الفولاذ المقاوم للصدأ أو حزام مطاطي. العلبة 40 مم مقاومة للماء حتى عمق 50 مترًا.

يتوفر ساعة Q Timex GMT على موقع Timex.com بسعر Timex الذي يمكن توقعه والذي يبلغ 199 دولارًا لإصدار الشريط المطاطي و 219 دولارًا لطراز السوار الفولاذي الكلاسيكي. 

 .