آخر أخبار صفقة ماسك تويتر

الجمعة 29 نيسان 2022

آخر أخبار صفقة ماسك تويتر

أبلغ إيلون ماسك البنوك التي وافقت على المساعدة في تمويل استحواذه على تويتر بتعهداته.

أشار ماسك للبنوك عن الصفقة التي تبلغ قيمتها 44 مليار دولار ، أنه يمكنه اتخاذ إجراءات صارمة ضد رواتب المديرين التنفيذيين وأجر مجلس الإدارة في شركة تويتر في محاولة لخفض التكاليف ، وسيطور طرقًا جديدة لتحقيق الدخل. 

وقالت المصادر إن ماسك قدم عرضه للمقرضين وهو يحاول تأمين ديون لأيام الاستحواذ بعد تقديم عرضه إلى تويتر في 14 أبريل / نيسان.

كان تقديمه للالتزامات المصرفية في 21 أبريل عاملاً أساسيًا في قبول مجلس إدارة تويترلعرضه "الأفضل والأخير".

اضطر ماسك إلى إقناع البنوك بأن تويتر أنتجت تدفقات نقدية كافية لخدمة الدين الذي يسعى إليه.

في النهاية ، حصل على 13 مليار دولار من القروض المضمونة وقرض هامشي بقيمة 12.5 مليار دولار مرتبط بسهمه في  تيسلا وافق على دفع ما تبقى من المقابل من أمواله الخاصة.

وقالت المصادر إن عرض ماسك على البنوك شكّل رؤيته وليس التزامات ثابتة ، ولا تزال التخفيضات الدقيقة في التكلفة التي سيتبعها بمجرد امتلاك موقع تويتر غير واضحة. 

وأضافت المصادر أن الخطة التي أوضحها للبنوك كانت هزيلة في التفاصيل.

كتب ماسك تغريدة حول إلغاء رواتب مديري مجلس إدارة تويتر ، والتي قال إنها قد تؤدي إلى توفير حوالي 3 ملايين دولار في التكاليف. 

في عرضه على البنوك ، أشار ماسك أيضًا إلى الهامش الإجمالي لتويتر ، وهو أقل بكثير من أقرانه مثل فيسبوك و Pinterest (PINS.N) التابعين لشركةMeta Platform Inc (FB.O) ، مجادلاً أن هذا يترك مساحة كبيرة لإدارة الشركة، بطريقة أكثر فعالية من حيث التكلفة.

ذكرت بلومبرغ نيوز في وقت سابق يوم الخميس أن ماسك ذكر على وجه التحديد تخفيضات الوظائف كجزء من عرضه على البنوك. 

وقال مصدر إن ماسك لن يتخذ قرارات بشأن الاستغناء عن الوظائف حتى يتولى ملكية الشركة في وقت لاحق من هذا العام. مضى قدما في عملية الاستحواذ دون الحصول على تفاصيل سرية حول الأداء المالي للشركة وعدد الموظفين.

وقالت المصادر إن ماسك أبلغ البنوك أنه يخطط أيضًا لتطوير ميزات لزيادة إيرادات الأعمال ، بما في ذلك طرق جديدة لكسب المال من التغريدات التي تحتوي على معلومات مهمة أو تنتشر على نطاق واسع.

تضمنت الأفكار التي طرحها فرض رسوم عندما يريد موقع ويب تابع لجهة خارجية اقتباس أو تضمين تغريدة من أفراد أو مؤسسات تم التحقق منها.

في تغريدة في وقت سابق من هذا الشهر حذفها لاحقًا ، اقترح ماسك مجموعة من التغييرات على خدمة الاشتراك المميز Twitter Blue لعملاق التواصل الاجتماعي ، بما في ذلك خفض سعرها ، وحظر الإعلانات ، وإعطاء خيار للدفع بالعملة المشفرة dogecoin. تبلغ تكلفة الخدمة الزرقاء المميزة منTwitter الآن 2.99 دولارًا أمريكيًا في الشهر.

في تغريدة أخرى حذفها ، قال ماسك إنه يريد تقليل اعتماد تويتر على الإعلانات في كثير من عائداته.

وقالت المصادر إن ماسك ، الذي قدرت فوربس ثروته الصافية بـ 246 مليار دولار ، أشار إلى أنه سيدعم البنوك في تسويق الديون المجمعة للمستثمرين ، وأنه قد يكشف عن مزيد من التفاصيل عن خطة عمله لتويتر حينها.

كما قال الرئيس التنفيذي لشركة Tesla Inc (TSLA.O) للبنوك إنه سيسعى إلى سياسات اعتدال على منصة التواصل الاجتماعي تكون مجانية قدر الإمكان ضمن القيود القانونية لكل ولاية قضائية يعمل بها تويتر ، حسبما قالت المصادر ، وهو موقف كرره ماسك. 

قرض تويتر الذي تبلغ قيمته 13 مليار دولار يعادل سبعة أضعاف أرباح تويتر المتوقعة لعام 2022 قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك . وقالت المصادر إن هذا يمثل مخاطرة كبيرة بالنسبة لبعض البنوك التي قررت المشاركة فقط في القرض الهامشي.

 .ووفقًا للمصادر ، فإن سببًا آخر لاختيار بعض البنوك عدم المشاركة هو خشيتها من أن يؤدي عدم القدرة على التنبؤ بماسك إلى هجرة جماعية للمواهب من تويتر ، مما يضر بأعمالها