فيلم شِعري قصير لـ كارتييه

الخميس 31 آذار 2022

فيلم شِعري قصير لـ كارتييه

مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك، واحتفاءً بروح الأُلفة والتعاون التي يجسدها الشهر الكريم، أطلقت كارتييه فيلماً شعرياً قصيراً يتناول حلاوة لقاء الأحبة التي تحمل بين طياتها أسمى معاني المشاركة والعطاء وارتباط القلوب بنسائم هذا الشهر الفضيل. وقد استُوحي الفيلم القصير من الاعتقاد الراسخ لكارتييه بأن "جمعتنا جوهرة".

تدور فكرة الفيلم الشعري القصير، وهو من شعر وإلقاء المتألقة فاطمة البناوي وبمشاركة عبدالله الكعبي ورملة علي ومعاذ العوفي - وجميعهم أصدقاء كارتييه، حول شهر الخير الذي يحمل في ثناياه التوازن والبركات، وارتباطنا معاً بتناغم "كارتباط أرواحنا بالنجوم". ويجسد الفيلم روح الشهر الكريم، فمن رمال الصحراء الذهبية المتمازجة، يفتح قدوم الشهر الفضيل أبواباً مغلقة ليعود منها "كل غائب مشتاق" وينتهي باحتفال يجمعنا بمن نحب.

وتعليقاً على هذه المناسبة، قالت صوفي دوارو، الرئيس التنفيذي لكارتييه للشرق الأوسط والهند وإفريقيا: "لقد أبدعت فاطمة في وصف الشهر الكريم وما يمثله من روحانيات، إنه وقت ثمين فعلاً للقاء والاحتفال بأجمل لحظاتنا مع من نحب. تأتي هذه القصيدة، التي شارك فيها أصدقاء الدار، والمُفعمة بالأُلفة بمثابة تجسيد حقيقي بأننا معاً نكون أحسن حالاً، وأن نكون يداً واحدة في التزامنا تجاه مجتمعاتنا".