هوليوود تلفلف صفعة ويل سميث

الثلاثاء 29 آذار 2022

هوليوود تلفلف صفعة ويل سميث

اعتذر الممثل ويل سميث لكريس روك عن صفعه للممثل الكوميدي في حفل توزيع جوائز الأوسكار ليلة الأحد.

 ووصف سميث سلوكه بأنه "غير مقبول ولا يغتفر".

وراقب النقاد ردود فعل أسياد هوليوود على ما جرى علي منصة الأوسكار التي هي أرفع جائزة سينمائية في العالم، فلاحظوا التزام النافذين في هوليوود الصمت حتى مع انتقاد المشاهير للصفعة والتنمّر، في تعليقات على وسائل التواصل الاجتماعي.

واستنتج النقاد من غياب رد الفعل أنّه دليل على الشعبية الواسعة التي يتمتع بها سميث في هوليوود ، وخصائصه القوية في شباك التذاكر ، وفقًا لبعض المراقبين.

وإذا كانت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة دانت ما حدث، يرصد المراقبون ما ستتخذه الأكاديمية من إجراءات بعد المراجعة. 

الأسئلة كثيرة في هذا المجال، منها،هل يمكن أن تشمل هذه الإجراءات إلغاء أوسكار سميث أو طرده من الأكاديمية ، وفقًا لمعايير السلوك الخاصة بها؟

من المرجح أن لا تتخلى هوليوود كليًا عن سميث ، أحد أكثر نجومها قابلية لجذب الأموال ، حسبما يعتقد مطلعون في صناعة السينما.

يعتقد البعض أنّ هوليوود ستحاول إخفاء صورة الصفعة، ورأى البعض أنّه سيتم التركيز علي أنّ الصفعة صورة عابرة.

وفي حسابات المطلعين،أنّ سميث قدّم اعتذاره لروك في بيان على وسائل التواصل الاجتماعي، وعند اعتذاره تنتهي المشكلة، فسميث شخصية غير عادية في شبابيك التذاكر، وله امتيازات في أفلام مربحة مثل Bad Boys، Independence Day ،Men in Black  .

حققت أفلامه أكثر من 9 مليارات دولار على مستوى العالم.

ولا تزال شركات الإنتاج تتنافس من أجل التعاقد معه، خصوصا الشركات الحديثة العهد مع السينما الالكترونية مثل Netflix و  Appleوشركة Candle Media وشركة Westbrook التابعة لـ Jada Pinkett Smith...هذه الشركات الضخمة والمؤثرة لم تعلق على الصفعة بشكل واضح.

أعلنت شركة والت ديزني (DIS.N) في شباط/فبراير الماضي أنها سترسل سميث إلى طرفي الأرض من أجل سلسلة ناشيونال جيوغرافيك تسمى "Pole to Pole" لخدمة البث المباشر Disney +.

امتد تأثير سميث إلى ما وراء هوليوود إلى وادي السيليكون ، حيث كان أحد مؤسسي شركة رأس المال الاستثماري Dreamers VC ، التي استثمرت في قائمة طويلة من الشركات الناشئة بما في ذلك شركة Arc Boat الناشئة للقوارب الكهربائية المدعومة منAndreessen Horowitz ، شبكة الاستثمار الاجتماعي Public.com ، وشركة The Boring Company التي يملكهاElon Musk.

اذا، ليس ويل سميث مجرد ممثل بل هو فاعل في هوليوود ومردودها المالي، كما هو مؤثر في الصناعة التي تتخطى الشاشة الكبيرة.