أوسكار جديد لباولو سورينتينوعن يد الله

الجمعة 18 آذار 2022

أوسكار جديد لباولو سورينتينوعن يد الله

ساعد حصول باولو سورينتينوعلى ثاني ترشيح لجائزة الأوسكار هذا العام على التخفيف من مخاوفه كمخرج.

قال المخرج الايطالي  سورينتينو ، الذي عرض فيلمه"The Hand of God" "يد الله" على جائزة أفضل فيلم دولي في حفل توزيع جوائز الأوسكار لهذا الشهر: "هذا يجعلني سعيدًا وفخورًا حقًا...إذا كان من الممكن أن تنسب المرة الأولى إلى الصدفة ، فإن الثانية تثبت أن المرء قد قام بعمل جيد على مر السنين."

وسينافس فيلم"The Hand of God" الفيلم الوثائقي الدنماركي "فرار" والفيلم الياباني "درايف سيارتي" الذي يعتبر المرشح الأوفر حظا لأنه رشح أيضا لأفضل فيلم.

خفف التوتر بالنسبة لسورينتينو ، الحائز على جائزة الأوسكار لعام 2014 عن فيلم "الجمال العظيم".

في فيلم "The Hand of God" ، وهو فيلم حول سن الرشد تدور أحداثه في نابولي في الثمانينيات من القرن الماضي ، خلط سورينتينو الضحك والخسارة ليعيد سرد المأساة التي حلت بأسرته عندما كان مراهقًا.

قُتل والدا المخرج بتسمم بأول أكسيد الكربون في الليلة التي ذهب فيها الشاب البالغ من العمر 17 عامًا إلى الاستاد لمشاهدة أحد نجومه ، لاعب كرة القدم الأرجنتيني الراحل دييجو مارادونا ، وهو يلعب مع فريق منزله في نابولي.

يشير عنوان الفيلم إلى وصف مارادونا لهدفه الشهير ضد إنجلترا في كأس العالم 1986.

 قال سورينتينو إن Netflix ، حيث يتم بث فيلم "The Hand of God"يعبّر عن معاناة "معظمنا من الألم أو الخسارة التي غيرت الطريقة التي ندرك بها الأشياء في الحياة ... وهذا ، على ما أعتقد ، عالمي".