لبنان بطل العرب

الأربعاء 16 شباط 2022

لبنان بطل العرب

أحرز لبنان بطولة العرب الـ 24 للمنتخبات في كرة السلة، بفوزه على تونس 72 - 69 في المباراة النهائية التي أجريت بينهما بعد ظهر اليوم في قاعة نادي النصر بدبي أمام جمهور حاشد من أبناء الجاليتين اللبنانية والتونسية.

  وتعملق المنتخب اللبناني في الشوط الرابع الأخير بعدما تقدم بفارق ثلاث نقاط في نهاية الشوط الثالث، وتمكن من العودة الى مجريات المباراة بعد سيطرة تونسية في بداية الشوط الأخير.

واستبعد الحكم عضو الاتحاد اللبناني لكرة السلة مدير المنتخبات الوطنية غازي بستاني في الشوط الرابع بسبب اعتراضه.

وتقدم التونسيون في هذا الشوط بفارق 9 نقاط 66 - 57، الا ان اللبنانيين قلصوا الفرق الى ثلاث نقاط 65 - 68، ثم الى نقطة واحدة 67 - 68 قبل النهاية بـ 1:14 دقيقة عبر رميتين حرتين لوائل عرقجي. ومنح سيرجيو درويش التقدم لـ"منتخب الأرز" 69 - 68 قبل النهاية بـ 50:7 ثانية من رميتين حرتين.

ثم سجل درويش رميتين أخريين رفع بهما الفارق الى 71 - 68، قبل النهاية بـ 18:5 ثانية.

  وبذلك نجح لبنان في مباراته النهائية الثانية في أحراز اللقب العربي الذي افتقده، بعدما كان خسر أمام مصر في بيروت في نهائي 2010

عون مهنئا:

 وتعليقا على الحدث الرياضي اللبناني الكبير، توالت تغريدات وتعليقات المسؤولين والسياسيين مهنئة، حيث غرد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون عبر حسابه الخاص على تويتر: "مبروك لأبطال لبنان في كرة السلة إحرازهم بطولة العرب للمنتخبات في البطولة التي أجريت في دبي".

وميقاتي مباركا

كما بارك رئيس الحكومة نجيب ميقاتي للمنتخب اللبناني بفوزه ببطولة العرب. وقال ميقاتي على "تويتر": "نهنئ المنتخب اللبناني على فوزه  للمرة الاولى بالبطولة العربية للمنتخبات بكرة السلة. والى المزيد من النجاحات باذن الله . مبروك للبنان"

كلاس:

وهنأ وزير الشباب والرياضة الدكتور جورج كلاس منتخب لبنان بكرة السلة على فوزه بكأس العرب للمرة الاولى في تاريخ كرة السلة، وقال في بيان: "إن منتخب الشباب اللبناني لكرة السلة يحقق اليوم وبنجاح  مميز إنجازا على مستوى العالم العربي. اليوم لبنان بطل منتخبات الشباب العرب، في البطولة العربية لكرة السلة. شبابنا يكتبون تاريخ الرياضة بعرق القلب...مبروك للبنان. شبابنا يعيدون البسمة الى كل لبنان.لبنان يفتخر بأبطاله، الارز يبتسم، كل لبنان يفرح".

  اضاف:"انتصار الشباب يهدونه الى كل لبنان. إنها ومضة ضوء رغم الصعوبات التي نعيشها. مرة جديدة يثبت لبنان انه طائر الفينيق، ينهض من تحت الركام ، ينفض الرماد عنه ويفوز  في البطولة العربية لكرة السلة".  

 ".وختم: "يا رب بارك شبابنا وملاعبنا وروحنا الرياضية، التي معها تعود البسمة الى لبنان