معرض فنيّ في صحراء السعودية شعاره السراب

الثلاثاء 15 شباط 2022

معرض فنيّ في صحراء السعودية شعاره السراب

من الآن وحتى 30 مارس 2022 ، تتسّع صحراء العلا في السعودية لمعرض فنيّ.

تضم النسخة الثانية من المعرض الفني الدولي 15 فنانًا يستكشفون أفكار السراب والواحات تحت شعار سراب. 

بعد نسخته الافتتاحية في عام 2020 ، تم تنسيق المعرض المجاني والمفتوح للجميع المتجاوب مع الموقع من قبل ريم فضة ورنيم فارسي ونيفيل ويكفيلد.

وسط صحراء العلا المهيبة في المملكة ، تمت دعوة الفنانين للنظر في مفاهيم السراب والواحة ، والرد بأعمال جديدة تتناول الأحلام ، والتمويه ، والخيال ، والمظهر ، والاستخراج ، والوهم ، والأسطورة في ابتكارات تتماوج بين الطبيعي والاصطناعي.

 يوفر المعرض  فرصة عميقة لتجربة الفن على نطاق هائل في حوار مع الطبيعة. 

يقام معرض هذا العام في موقع مختلف في صحراء العلا مقارنة بالإصدار السابق ، وقد أقيم في وادي المتديل ، حيث تمت دعوة الزوار للتجول والتمتع بالمناظر الطبيعية أثناء رحلتهم بين الأعمال.

 قالت ريم فضة ، المستشارة القيّمة على معرض  Desert X Al Ula 2022 لطالما "ارتبطت مفاهيم السراب والواحة الصحراوية بأفكار البقاء والمثابرة والرغبة والثروة. السراب هو رمز عالمي لأسرار الخيال والواقع. كما أنها تشير ضمنيًا إلى الجمال غير المفهوم ووفرة الطبيعة في أكثر حالاتها حرمانًا - الصحراء - ورغبة البشر المهووسة في الاستيلاء عليها والسيطرة عليها. تحت شعار "سراب" ، قام الفنانون المقدمون في المعرض - وجميعهم أمضوا وقتًا في منطقة العلا - بتطوير استجابات طموحة ومبتكرة بشكل مذهل ومحددة الموقع ، وكلها تتناول قضايا عميقة ، تنبثق من المجتمع المحلي،ولكنّ السياق له صدى لدى الجماهير" في العالم