أسماء لحصاد الأوسكار

الأربعاء 09 شباط 2022

أسماء لحصاد الأوسكار

 

بدأت تظهر أسماء الأفلام التي ستتنافس على الاوسكار. 

تصدرDark Western "The Power of the Dog"  جوائز الأوسكار لهذا العام مع 12 ترشيحًا لفيلم Netflix Inc ، متجاوزة 10 ترشيحات لفيلم الخيال العلمي الملحمي "Dune" في البحث عن أعلى مراتب الشرف في صناعة السينما.

وستتنافس الأفلام  في حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ94 على جائزة أفضل جائزة مرموقة مقابل ثمانية أفلام أخرى. من بينها "بلفاست" ، قصة شبه سيرة ذاتية لكينيث براناغ لعائلة تعيش وسط الصراع الطائفي في أواخر الستينيات من أيرلندا الشمالية ، وإعادة إنتاج ستيفن سبيلبرغ للموسيقى الكلاسيكية "قصة الجانب الغربي". حصلت هذه الأفلام على سبعة ترشيحات لكل منها.

العرض القوي لفيلم "Power of the Dog" - بأربعة ترشيحات تمثيلية - أتاح لـ Netflix فرصة أخرى للفوز بجائزة أفضل صورة ، وهي جائزة لم تُمنح أبدًا لخدمة البث.

حصل Netflix على 27 ترشيحًا بشكل عام.

 سجلت Apple TV + (AAPL.O) أفضل إيماءة مصورة لـ "CODA" ، قصة امرأة سمعية في أسرة صماء. وحصل فيلم "Being the Ricardos" على Prime Video على Amazon.com Inc على ثلاثة ترشيحات بالتمثيل.

قال مارك مالكين ، كبير محرري الثقافة والفعاليات في Variety:"نتحدث كل عام عن الكيفية التي يزداد بها المشاهدون قوة عندما يتعلق الأمر بجوائز الأوسكار". "هذا العام يثبت ذلك حقًا".

حازت الدراما اليابانية "Drive My Car" ، التي تدور أحداثها حول ممثل مسرحي أرمل ، على ترشيح مفاجئ لأفضل صورة.

ومن بين المتنافسين الآخرين فيلم "الملك ريتشارد" عن والد أسطورة التنس فينوس وسيرينا ويليامز وأفلام مثل "Licorice Pizza" و "noir" و"Nightmare Alley" و "Don't Look Up" .

أصبحت جين كامبيون أول امرأة ترشح مرتين لأفضل مخرج بإيماءتها عن فيلم "قوة الكلب". كانت متنافسة في فيلم "البيانو" عام 1993 ، لكنها خسرت أمام سبيلبرغ ، الذي فاز عن "قائمة شندلر". حصلت امرأتان فقط ، كاثرين بيجلو وكلوي تشاو ، على شرف الإخراج.

تلقى فيلم "Power of the Dog" ترشيحات لـ Benedict Cumberbatch لتصويره لشخصية مونتانا ذات الكاريزما والاستبداد ، بالإضافة إلىKodi Smit-McPhee والزوجين الواقعيين Kirsten Dunst و Jesse Plemons .

جاءت معظم الترشيحات لـ "الكثبان الرملية" من استوديو وارنر براذرز التابع لشركة AT&T Inc (T.N) في فئات فنية مثل المؤثرات المرئية وتصميم الإنتاج. يستند الفيلم إلى رواية فرانك هربرت الكلاسيكية لعام 1965 ، والتي أنتجت سلسلة من التكميلات وفيلم عام 1984 انتقده النقاد.

تم ترشيح نيكول كيدمان وخافيير بارديم للعب الزوجين الكوميدي التليفزيوني لوسيل بول وديزي أرناز في فيلم Being the Ricardos .

قال بارديم إنه سعيد بترشيحه لكنه انتظر الرد حتى علم أن زوجته ، بينيلوبي كروز ، قد تم تكريمها أيضًا لـ "أمهات موازية".

وقالت بارديم للصحفيين في مدريد: "حقيقة أن هذا حدث في نفس الوقت أمر سحري وأن ترشيحها لدور ناطق باللغة الإسبانية هو أمر غير عادي حقًا".

أضافت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة المزيد من النساء والأشخاص الملونين إلى صفوفها بعد ضجة OscarsSoWhite في عامي 2015 و 2016 ، وزادت العضوية من خارج الولايات المتحدة.

تم ترشيح ثلاثة ممثلين سود هذا العام. هم ويل سميث عن دور البطولة في "الملك ريتشارد" ، وأونجانو إليس كزوجته ، ودينزل واشنطن عن "مأساة ماكبث". نالت الممثلة الأفرو لاتينية أريانا ديبوز إيماءة عن فيلم West Side Story.

حصلت كريستين ستيوارت على أول ترشيح لجائزة الأوسكار ، عن دورها في دور الأميرة ديانا في فيلم "سبنسر". وستتنافس مع أوليفيا كولمان في فيلمThe Lost Daughter من بين آخرين.

 تجاهل الناخبون دور ليدي غاغا الذي نال استحساناً واسعاً في "House of Gucci" حول الدراما التي تكمن وراء عائلة الأزياء الشهيرة