الماسة السوداء من دبي الى لندن

الجمعة 28 كانون ثاني 2022

الماسة السوداء من دبي الى لندن

ستُعرض ألماسة سوداء تزن 555.55 قيراطًا في مزاد سوثبيز و اسمها "The Enigma".

وأعلنت سوذبيز أن المزايدة تبدأ في 3شباط /فبراير في الساعة 6 صباحًا بتوقيت المحيط الهادئ (1400 بتوقيت جرينتش) وتغلق في 9 شباط/فبراير ، مضيفة أنه سيتم قبول العملة المشفرة لدفع قيمة الماس.

وقالت دار سوذبيز إنها أكبر ماسة سوداء فاخرة من نوعها عُرفت على الإطلاق في المزاد وتم إدراجها كأكبر ماسة مقطوعة في العالم في موسوعة غينيس للأرقام القياسية لعام 2006.

عُرضت الماسة ، التي عُرضت في دبي الأسبوع الماضي ، في بيفرلي هيلز هذا الأسبوع قبل أن تعود إلى لندن للمزاد.

من المتوقع أن تُباع Enigma بمبلغ يتراوح بين 4 ملايين دولار و 7 ملايين دولار. يمتلكها صاحبها منذ عقدين من الزمن ، لكن لا يُعرف الكثير عن تاريخها قبل ذلك.

نبذة عن نوع الماسة:

يُعرف أيضًا باسم الماس الكربوني ، ومن الممكن أن يكون الماس الأسود قد جاء من الفضاء الخارجي.

 تم العثور على كاربونادوس فقط في البرازيل وجمهورية إفريقيا الوسطى ، ووضع العلماء منذ فترة طويلة نظريات حول أصولها.

قال الجيولوجي آرون سيليستيان أمين علوم المعادن في متحف التاريخ الطبيعي في لوس أنجلوس لرويترز: "يكتنفها الغموض فيما يتعلق بأصلها أو تكوينها لأنه لم يتم العثور على الكثير منها على الأرض".

أضاف سيليستيان أن معظم عمر الكربون يتراوح من 2.6 إلى 3.2 مليار سنة.

وقال إنه نظرًا لأن الأرض نفسها تعود إلى 4.65 مليار عام ، فقد تشكلت الكربون عندما كانت صفائح الأرض لا تزال تتحرك وكان يتكوّن الأكسجين في الغلاف الجوي.

أضاف سيليستيان: "نعتقد أنه كان من الممكن أن يكونوا قد تشكلوا في عمق باطن الأرض ، أعمق بكثير مما نعرفه بالفعل عن الماس. هناك فرضيات تشير إلى أنها تشكلت في مواقع الاصطدام حيث اصطدم كويكب كبير بالأر..."هناك أيضًا فرضيات بين النجوم تشير إلى أنها نمت في الفضاء ثم سقطت لاحقًا على سطح الأرض."

.يعتقد سيليستيان أن البحث في الماس سيخبرنا كثيرًا عن علم المعادن في أعماق الأرض أو تطور نظامنا الشمسي