ابتكار منزل للاستيطان في المريخ

الخميس 27 كانون ثاني 2022

ابتكار منزل للاستيطان في المريخ

يتكيف النموذج السكني GENESIS V.2 مع الحياة في المريخ.

كشف المهندسون المعماريون بوراك سيليك وناز كابلان وزينب إيجي أوداباسي النقاب عن GENESIS V.2 وهو نموذج أولي لتصميم خارج كوكب الأرض لمستعمرة سكنية على سطح المريخ.

 في إطار بناء نظام مستدام قادر على الاستجابة للظروف الحالية والمقبلة على الكوكب الأحمر ، يؤسس المشروع هيكلًا قابلًا للتكيف مع سيناريوهات استعمار المريخ .

 من خلال شكله الدائري الذي يجلس على الفوهات الطبيعية، ونظام الوحدة الذي يستجيب لنمو المستعمرة وكذلك حجم الحفرة ، يمثل التصميم حلاً متوقعًا نحو الاقتراب من المستوطنات المريخية.

ومنذ أن علم الانسان  أن المريخ فيه ماء ، أصبح تركيز العلماء على استكشاف المزيد عن الكوكب الأحمر وتطوير أنظمة للبقاء على قيد الحياة هناك ، ولكن هذه المرة بنهج مستدام.

أطلق المهندسون بوراك سيليك وناز كابلان وزينب إيجي أوداباسي مهمة "التكوين" لوكالة ناسا التي كانت تبحث عن الأصول الكونية.

يتمثل أحد الركائز الأساسية في هذا المفهوم في عكس جمالية غير مكتملة تصور المعرفة المحدودة للبشر نحو بناء مستقبل في الفضاء ، والإشارة إلى كيفية وضع استراتيجية ضد الاحتمالات المثيرة التي لا يمكن التنبؤ بها للحياة على كوكب المريخ. 

مع أخذ ذلك في الاعتبار ، يستقر المشروع على الحفر التي لا تساعد فقط في تنفيذ نظام الهيكل القابل للتعديل ولكن أيضًا في تحديد موقعه في منطقة إشعاع منخفضة نسبيًا. 

تم تطوير نظام الحلقة حول برج الإنتاج / الدوران الرئيسي ، ومن خلال ضبط نصف قطر الحلقة ، يمكن أن تقع المستوطنة على حفر ذات أبعاد مختلفة.

يتحقق الاستقرار الهيكلي للحجم من خلال وصلات التوصيل للحلقة الرئيسية التي تساعد على ربط الوحدة بالفوهة بشكل آمن. 

في غضون ذلك ، يتم تثبيت نهاية تشبه اللولب على البرج الرئيسي إلى أدنى مستوى من الحفرة لتعزيز توازنها ومتانتها.

 هذان ، الحلقة الخارجية والبرج المركزي ، هما العمود الفقري لتطوير التصميم.

 لذلك ، عندما تكون هناك حاجة إلى إعادة التوطين بسبب نمو المستعمرة ، فسيتم فصل الهيكل بسهولة ، ويتم توسيع الحلقة الرئيسية للسماح بمسار أطول مع المزيد من الوحدات ، وبدون أي تدخل آخر، فإن  GENESIS V.2سيعيد ربطه بحفرة أكبر.

الهدف الرئيسي من التصميم هو توفير أقصى إنتاج ممكن للمستعمرة بأقل قدر من الموارد.

 لتحقيق هذا الهدف ، يتحكم المنظور التكيفي / الديناميكي للتسوية ، مما يسمح للهيكل بالاستجابة للتغيرات في الضوء ودرجة الحرارة والظروف الجوية الأخرى من خلال إعادة ضبط أجزائه.

 هذا البحث الدائم عن Genesis v.2 للعثور على أفضل موقع هو خدمة الإنتاج داخل نظامها ، حيث يتم استخدام تقنيات الطاقة المستدامة المختلفة وكذلك إنتاج الوقود الحيوي عن طريق زراعة الطحالب. 

تزدهر Genesis v.2 لتعكس كيف يجب أن تكون خطواتنا الأولى في عالم جديد مستدام يؤسس علاقة محترمة بيننا وبين المنزل الحديث وقابلة للتكيف مع السيناريوهات المختلفة التي يمكن أن تواجهها البشرية في هذا المنزل المستحدث لتحقيق أقصى قدر من الكفاءة في توسيع نطاق أعمالنا.

.فعلا المجتمع نحو مستقبل مشرق