مرسيدس AMG EQS أول استعراض للقيادة

الثلاثاء 25 كانون ثاني 2022

مرسيدس AMG EQS أول استعراض للقيادة

أصبح قسم AMG المهتم بالأداء في مرسيدس يعمل بالكهرباء مع أول طراز EV وأقوى طراز إنتاج حتى الآن.

إن ما ابتكرته Mercedes-AMG مع EQS أول غزو AMG للسوق بأداء سيارة كهربائية بالكامل.

أولاً ، الأداء:

 مع محرك كهربائي قوي على كل محور ، تعمل EQS بشعيرات 649 حصانًا و 700 رطل قدم من عزم الدوران مما يجعلها أقوى سيارة إنتاج صنعتهاAMG على الإطلاق.

وحين تدخلها في برنامج الانطلاق يرتفع الضخ الكهربائي لفترة وجيزة إلى 751 حصانًا و 752 رطلاً من عزم الدوران ، مما يسمح للسيارة  بالقفز من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة في 3.4 ثانية.

وتستمر الإبرة في السير على طول الطريق حتى 155 ميلاً في الساعة ، وهي قمة عالية بشكل غير معتاد لسيارة لا تفرز البنزين لتتغلب على مقاومة الرياح.

لكن الأداء لا ينتهي بالتسارع والسرعة، فالتعامل أمر أساسي.

على الرغم من أنك لن تخطئ في أن EQS هي سيارة رياضية نظرًا لحجمها ووزنها وتصميمها المتين ، إلا أن نظام التعليق الهوائي التكيفي المصمم منAMG مع شركات التخميد الكهربائية يعمل بشكل جميل.

يتيح نظام AMG Ride Control ، المقترن بتوجيه المحور الخلفي القياسي ، لـ EQS شق الطرق الجبلية بمزيد من الرشاقة مقارنة بمعظم السيارات الكهربائية ، وهو شيء اختبرته مرسيدس بشكل مباشر على طريق سريع.

ثانيا: الفخامة:

 في حين أن معظم صانعي السيارات الكهربائية قد اتبعوا التفويض الجمالي لشركة Tesla بأن جميع السيارات الكهربائية يجب أن تظل في حدها الأدنى صارمة في تصميم المقصورة، اختارت Mercedes-AMG أسلوبًا مختلفًا تمامًا. 

بفضل AMG EQS  تمّ بناء  مقصورة EV الأكثر فخامة والحسنة التجهيز والمزودة بالتكنولوجيا.

يبدأ المستقبل بما يسمونه Hyperscreen: شاشة زجاجية مقاس 55 بوصة تغطي عرض المقصورة بالكامل تقريبًا ، مع شاشة HUD مشبعة بالواقع المعزز تخلق بشكل سحري أسهمًا زرقاء على الزجاج الأمامي لتوجيه كل منعطف.

تتضمن هذه السيارة كل مادة فاخرة ، من جلد نابا المرن إلى حشوات ألياف الكربون المصقولة إلى مجموعة المفاتيح المعدنية وشبكات نظام الصوتBurmester 3D ومقابض الأبواب. 

تخلق فتحة السقف البانورامية الواسعة إحساسًا كبيرًا بالمساحة ، بينما توفر المقاعد الأمامية المُخاطبة بشكل جميل التبريد والتدفئة وحتى التدليك لتكملة تنقلاتك الخالية من الانبعاثات.

لمسة حسية مبتكرة أخرى هي المشهد الصوتي الذي يثيره EQS عند الاختناق ، مع ارتفاع درجة الصوت مع خرج الطاقة. تأخذ المقصورة بأكملها أجواء خيال علمي شاملة، خصوصا مع تبدلات الألوان في الشاشات المتوهجة التي ترافق السائق.

 تعهدت مرسيدس مؤخرًا بأن يكون أسطولها كهربائيًا بالكامل بحلول عام 2030 ، وأن EQS .هو الإنجاز الأسمى لشركة صناعة السيارات الألمانية المرموقة في هذه الفئة