تغييرات في جوائز غولدن غلوب

الاثنين 10 كانون ثاني 2022

تغييرات في جوائز غولدن غلوب

فاز فيلم Dark Western The Power of the Dog وإصدار جديد لفيلم West Side Story بأكبر الجوائز في حفل غولدن غلوب.

أعلنت HFPA ، التي وسعت ونوعت أعضاءها وأصلحت ممارساتها ، عن اختياراتها في حفل أقيم في بيفرلي هيلز خلف أبواب مغلقة. 

وجلس متلقو المنح HFPA بين الحضور وأعلنوا أسماء الفائزين.

 تم الكشف عن المكرمين عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمدونة الحية.

الجوائز:

حصل فيلم "West Side Story" لستيفن سبيلبرغ ، وهو قصة حب شاب تدور أحداثه بين عصابات الشوارع المتنافسة ، على جائزة أفضل فيلم موسيقي أو كوميدي. الفيلم الذي أصدرته شركة والت ديزني (DIS.N) ، حصل على ثلاث جوائز بشكل عام ، بما في ذلك أفضل ممثلة لريتشيل زيجلر.

كما فاز فيلم "The Power of the Dog" الذي أنتجته Netflix بثلاث جوائز من بينها أفضل مخرج لجين كامبيون.

وذهبت جوائز التمثيل الأخرى إلى ويل سميث للعب دور الأب الحازم لنجمتي التنس فينوس وسيرينا ويليامز في "الملك ريتشارد" ونيكول كيدمان عن دورها في دور لوسيل بول في فيلم "Being the Ricardos" وفاز أندرو غارفيلد بجائزة أفضل ممثل عن دوره ككاتب مسرحي جوناثان لارسون في فيلم"Tick، Tick ... Boom!"

بالنسبة للتلفزيون ، نالت الملحمة العائلية "الخلافة" جائزة أفضل دراما ، وتوج فيلم "Hacks" ، الذي تدور أحداثه حول الممثلة الكوميدية الباهتة ، بجائزة أفضل كوميديا.

حصدت Netflix أربع جوائز سينمائية متقدمة علي الاستوديوهات السينمائية. حازت HBO و HBO Max (T.N) على أكبر عدد من الجوائز التلفزيونية ، بستة جوائز.

تم اختيار إم جي رودريغيز كأفضل ممثلة درامية تلفزيونية عن عملها في "بوز" ، وكانت من بين النجوم القلائل الذين تم تكريم جائزتها ، والتي كانت أول غولدن غلوب تُمنح لممثلة متحولة جنسياً.

"نجاح باهر شكرا لك!" كتبت على Instagram"هذا هو الباب الذي سيفتح الباب أمام المزيد من الشباب الموهوبين."

تغييرات جوهرية:

فرض التباعد الاجتماعي إقامة حفل عادي لتوزيع الجوائز،فعادةً ما تجتذب The Globes ملايين مشاهدي التلفزيون إلى سجادة حمراء مليئة بالمشاهير وعشاء عامرا يرتقي الي مستويات هوليوودية.

في الماضي ، كان الفوز بجائزة غلوب بمثابة دفعة قوية للأفلام التي ترشح لجوائز الأوسكار.

 هذا العام ، الأهمية أقل وضوحا. سيتابع مراقبو الجوائز عن كثب حفلات توزيع الجوائز الأخرى القادمة مثل Screen Actors Guild و Producers Guild of America قبل حفل توزيع جوائز الأوسكار في 27آذار.

نشير الى أنّ إدارة الجاذزة تجاوبت مع الانتقادات التي توجه عادة للجوائز السينمائية عن الذكورية والتمييز العنصري ومواجهة المثلية، فنوعت في لجنتها للتحكيم وفي تقييم الأعمال الفنية.