الألعاب النارية في الامارات تخترق موسوعة غينيس

الأحد 02 كانون ثاني 2022

الألعاب النارية في الامارات تخترق موسوعة غينيس

سجل مهرجان الشيخ زايد ثلاثة أرقام قياسية جديدة في موسوعة "غينيس" وكذلك امارة رأس الخيمة.

تزامن هذا الإنجاز مع استقبال المهرجان  زوراه للدقائق الأولى من العام الجديد 2022 بأضخم عرض للألعاب النارية، والذي أضاء سماء منطقة الوثبة لمدة 40 دقيقة متواصلة بتشكيلات وألوان متعددة أبهرت الحضور.

وشهد مهرجان الشيخ زايد ضمن احتفالاته بالعام الجديد فعاليات واستعراضات استثنائية وحطم الرقم القياسي لأكبر عدد من الألعاب النارية من حيث الكمية والوقت والشكل والذي منح زواره تجربة استثنائية مع دخول العام الجديد.

وحرصت اللجنة العليا المنظمة للمهرجان على تقديم نسخة استثنائية من احتفالات المهرجان بالعالم الجديد 2022 عبر حزمة من الفعاليات والعروض الفلكلورية والفنية العالمية تماشيا مع مكانة المهرجان الرائدة عالميا ضمن أهم المهرجانات الثقافية والترفيهية العالمية.

 

رأس الخيمة

نجحت إمارة رأس الخيمة في إبهار مئات الآلاف من الزوار من شتى أرجاء العالم ومنحتهم تجربة استثنائية بكل المقاييس للاحتفال برأس السنة الجديدة مع مشاهدة عروض غير مسبوقة للألعاب النارية التي حققت لقبين من غينيس للأرقام القياسية.

وتوّجت عروض الألعاب النارية الآسرة احتفالات استقبال العام الجديد بنشر مشاعر الإيجابية والتفاؤل ووجهت تهنئة خاصة لدولة الإمارات بمناسبة احتفالها مؤخراً باليوبيل الذهبي، وأكدت مكانة رأس الخيمة المتنامية كإحدى الوجهات السياحية الرائدة على مستوى المنطقة.

وانطلقت الألعاب النارية لتحلق فوق مياه الخليج العربي في مشهد مهيب أسر أبصار العالم، وتضمن هذا العرض المتميز تشكيلات مبتكرة قدمتها طائرات من دون طيار على مسافة أكثر من 4.7 كيلومتر ..واستمر العرض لمدة 12 دقيقة وتألف من ست مراحل يحمل كل منها طابعه الخاص، وذلك على وقع أنغام جوقة موسيقية ليجسد مشاعر البهجة الخالصة بعودة الاحتفالات الجماعية التي افتقدها العالم بسبب الجائحة.

 .ومنح التناغم التام بين حركة الأضواء وإيقاع الموسيقى الزوار والمتواجدين في مواقع التخييم المخصصة لهذا الحدث بصحبة أصدقائهم وأفراد أسرهم، أحد أكثر التجارب الاحتفالية تألقاً على الإطلاق