سرقة اسم فرقة ABBA

الأحد 05 كانون أول 2021

سرقة اسم فرقة ABBA

رفعت فرقة البوب ​​السويدية ABBA دعوى قضائية لمنع فرقة  بريطانية تعرف باسم Abba Mania من استخدام هذا الاسم.

في شكوى مقدمة إلى المحكمة الجزئية الأمريكية في مانهاتن ، اتهم محامو ABBA مديري Abba Mania بـ "السلوك الطفيلي وسوء النية" من خلال مبادلة حسن نية ABBA وجاذبيتها في الترويج لـ Abba Mania .

ذكرت ABBA أنّ المتهمين تجاهلوا مطالبه بالتوقف عن استخدام Abba Mania على وسائل التواصل الاجتماعي ويوتيوب وموقعabbamania.com ، أو أخذوا اقتراحه باستخدام "ABBA Tribute" بطريقة لا تربك الناس.

من بين المدعى عليهم من الشركات شركة Handshake Ltd من مانشستروشركة TAL Entertainment Ltd في مدينة بيسستر  في إنجلترا.

تأتي دعوى انتهاك العلامة التجارية التي رفعتها ABBA وسط جولة في الولايات المتحدة لـ Abba Mania ، والتي تطلق على نفسها اسم "The Original Tribute from London's West End!" 2022 تاريخ في ميدلتاون ، نيويورك ، حوالي 90 دقيقة بالسيارة من مانهاتن.

تولت شركة Polar Music International AB ، المدعية المحددة ، شؤون أعمال ABBA منذ تأسيس المجموعة في عام 1972 في ستوكهولم. 

تسعى دعواها القضائية أيضًا إلى الحصول على تعويضات متنوعة.

يكشف موقع Abba Mania على الإنترنت عن أن "Abba Mania ليس مرتبطًا أو منتسبًا أو معتمدًا من قبل Polar Music أو ABBA" بأحرف كبيرة صغيرة.

باعت ABBA ما يقدر بنحو 385 مليون أسطوانة ، وهي معروفة بأغاني مثل "Waterloo" و "Dancing Queen" و "Money ، Money ، Money" و "The Winner Takes It All" ،وكانت هذه الفرقة من أوائل الأعمال التي استخدمت مقاطع الفيديو الموسيقية للترويج لموسيقاها.

 أصدرت المجموعة الشهر الماضي أول ألبوم جديد لها منذ 40 عامًا ، "Voyage." ، وهي تخطط لعرض مسرحي يضم صورًا رمزية رقمية لأعضائها ، الذين هم الآن في السبعينيات من العمر ، لتكرار مظهرهم في السبعينيات