تحويل السيارات الكلاسيكية الى كهرباء

الخميس 02 كانون أول 2021

تحويل السيارات الكلاسيكية الى كهرباء

تنشط الشركات الناشئة في تحويل السيارات في عصر الوقود الأحفوري إلى سيارات كهربائية نظيفة.

تبيع شركات مثل Lunaz البريطانية سيارة أستون مارتن DB6 "معاد تصنيعها" مقابل مليون جنيه إسترليني (1.3 مليون دولار) ، أو الشركة الهولنديةExtravert Cars التي تبيع بورش 911 المعاد هندستها في الستينيات مقابل 300 ألف يورو (337 ألف دولار).

طورت شركات ناشئة مثل Transition-One الفرنسية مجموعات بدون زخرفة مصممة لتزويد طرازات السوق الشامل مثل Fiat 500 و Renault Clio بالكهرباء في غضون ساعات قليلة مقابل حوالي 8000 يورو. 

تراهن هذه الشركات على أن بإمكانها تزويد السائقين، بوسيلة أرخص وأكثر اخضرارًا للانبعاثات الصفرية ،من التخلص من سياراتهم وشراء واحدة جديدة.

في العام المقبل ، ستطلق Charge Cars إنتاج 499 نسخة كهربائية من موستانج ستينيات القرن الماضي ، والتي تم تصنيعها من الألف إلى الياء باستخدام هياكل السيارات المنتجة بموجب ترخيص من شركة Ford (F.N) وبسعر يبدأ من 300،000 جنيه للقطعة الواحدة.

تهدف الشركات الناشئة الى صناعة تحويل المركبات الكلاسيكية الى مركبات كهربائية مستفيدة  من العدد الكبير من السيارات الكلاسيكية في العالم.

تشتري Lunaz عادةً سيارة كلاسيكية في السوق المفتوحة أو تأخذ السيارة الحالية للعميل ، فتجردها من المعدن ، وتعيد بناءها ، وتعطيها وظيفة طلاء جديدة ، وتصميم داخلي جديد ونظام قيادة كهربائي وبرمجيات تكنولوجية متطورة.

.هكذا تخترق الشركات الناشئة صناعة السيارات من باب التحويل والتطوير