فيلم Duneيُعيد الحرارة الى شبابيك التذاكر

الاثنين 25 تشرين أول 2021

فيلم Duneيُعيد الحرارة الى شبابيك التذاكر

تم افتتاح فيلم "الكثبان" -"Dune"، وهو مقتبس عن ملحمة الخيال العلمي للمخرج فرانك هربرت.

فتح شباك التذاكرعلى مبلغ 40.1 مليون دولار في أمريكا الشمالية، وهذا يبشّر بموسم سينمائي جيد في ظل استمرار مخاطر كورونا.

حصد "Dune" أكبر حصيلة مشاهدية  لمدة ثلاثة أيام لشركة Warner Bros.

قال جيف جولدستين رئيس شركة وارنر براذرز للتوزيع المحلي : "إنني أبتسم". "العارضون سعداء. أفضل جزء هو أن المعجبين يحبون ما يرونه. إنهم يحبون تجربة الشاشة الكبيرة. كان الفائز في عطلة نهاية الأسبوع لمحبي الأفلام."

أخرج الفيلم  دينيس فيلنوف المرشح لجائزة الأوسكار "Blade Runner 2049" و "Arrival" ،ومن بطولة Timothee Chalamet و Rebecca Ferguson و Oscar Isaac و Josh Brolin .

 يعتبر "Dune" الفصل الأول في ملحمة من جزأين. 

قال فيلنوف وطاقم الفيلم إنهم يرغبون في المتابعة لإكمال القصة بشأن السلالات السياسية المتحاربة التي تتصادم من أجل  الوصول إلى كوكب حيوي. 

السؤال الآن: هل ستكون مبيعات التذاكر في انطلاق الجزد من الفيلم  كافية لتبرير تكملته في الجزء الثاني؟ 

بالنظر إلى السعر الباهظ للفيلم البالغ 165 مليون دولار ، بما في ذلك الملايين التي أنفقت لتسويقه كحدث سينمائي ، فمن غير الواضح ما إذا كانت عائدات شباك التذاكر وحدها ستكون كافية لضمان العودة إلى أرض أراكيس الصحراوية.

 في هذه الحالة ، سيتعين على "Dune" أن يؤدي أداءً جيدًا على HBO Max لإقناع الاستوديو بضرورة ضخ 165 مليون دولار أخرى لإكمال الحكاية بين الكواكب المرصعة بالنجوم. 

شاركت Legendary Pictures في تمويل فيلم "Dune" بالإضافة إلى إنتاج الفيلم وتطويره.

حيوية دور السينما

الجديد أيضًا في دور العرض في نهاية هذا الأسبوع ، حصدت مغامرة الرسوم المتحركة من ديزني "Ron's Gone Wrong" 7.3 مليون دولار من 3560 دار سينما في أمريكا الشمالية. الفيلم العائلي ، الذي يركز على تلميذ المدرسة المتوسطة المحرج اجتماعيًا بارني وصديقه الآلي المعطل (زاك جاليفياناكيس) ، لاقى قبولًا جيدًا من قبل الجماهير (يحتوي على درجة سينمائية "A" )، والتي يمكن أن تكون علامة واعدة لمسيرته . 

على الرغم من عرضه في المسارح فقط ، فقد احتل فيلم "Ron's Gone Wrong" المركز الخامس في قوائم شباك التذاكر خلف عناوين "Halloween Kills" و بروز أفلام جيمس بوند" "No Time to Die" و "Venom: Let There Be Carnage" ...

في المركز الثاني البعيد ، جمع فيلم "Halloween Kill" التابع لشركة Universal  14 مليون دولار في ثاني عطلة نهاية أسبوع له في دور العرض ، متراجعًا بنسبة 71٪ منذ افتتاحه. حقق 73 مليون دولار في أمريكا الشمالية حتى الآن ، وهو فوز لفيلم الرعب البالغ 20 مليون دولار. 

وجاء فيلم "No Time to Die" الخاص بشركة MGM في المركز الثالث محققاً 11.8 مليون دولار ، مما رفع إجمالي مبيعاتها المحلية إلى 120 مليون دولار. 

 وحصد الجزء الثاني من فيلم "Venom" الذي أنتجته شركة Sony المركز الأول ، محققاً 9.1 مليون دولار بين الجمعة والأحد