يخت بحدائقه المعلّقة

الجمعة 22 تشرين أول 2021

يخت بحدائقه المعلّقة

تكشف 3deluxe عن "VY.01" كيخت فاخر خالٍ من الكربون بتصميم طموح يجمع بين الفخامة والابتكار التكنولوجي.

 يتبنى المشروع فلسفة موجهة نحو الطبيعة  واحترامها، ويخلق مساحة مغمورة بالضوء تشبه الدور العلوي ، وصالة معيشة ، ومطبخ ، وبار ، وحديقة نباتية. 

يمكن زراعة النبات للطعام على متن السفينة ، ويمكن التقاط الأسماك الطازجة من المحيط ، بينما يتم توفير المياه الإضافية اللازمة للنباتات من خلال نظام تحلية مياه البحر ، المدعوم من الألواح الشمسية الخالية من الكربون على السطح والجزء الخارجي.

ولا يهمل التصميم الاسترخاء والتدريبات الرياضية واجتماعات العمل عبر الإنترنت والاحتفالات مع الأصدقاء،ما يجعل وظيفة اليخت تتعدى الوظيفة النخبوية والتغلغل في متطلبات الحياة العملية.

يتميز الشكل الخارجي لليخت بالبساطة والاناقة، وبصغر حجمه، يوفر الحجم الحد الأدنى من المقاومة للرياح والطقس ، ويتم دمج الهيكل بسلاسة مع الواجهة الجانبية وصولاً إلى أعلى نقطة في اليخت.

 يتم دمج الفتحات التي يتم التحكم فيها بواسطة المستشعر في الجدران الجانبية المرتفعة لتنظيم كمية الضوء التي تصل إلى الطوابق العليا ويمكن إغلاقها أثناء الإبحار السريع والظروف الجوية السيئة. 

يتميز الفتحات الجانبية التي يتم التحكم فيها بواسطة المستشعر أيضًا بخلايا ضوئية شفافة ، والتي توفر الطاقة لتكييف الهواء والضوء ونظام تحلية المياه.

تعتبر التكنولوجيا الرئيسية الأكثر جاذبية وتقدمًا للدفع الخالي من الكربون للسفن السياحية واليخوت، باستخدام الميثانول من الإنتاج الخالي من الانبعاثات.

 الميثانول متاح بسهولة أكبر وأقل تعقيدًا في التعامل معه من الهيدروجين ، ومع وجود خزان واحد كامل من الميثانول الحيوي ، لا يزال بإمكان يخت يعمل بخلايا الوقود السفر بسرعة،وأن يغطي مسافة 1000 ميل بحري. لا تزال هذه التكنولوجيا حاليًا باهظة الثمن ، ولكن مع النضج المناسب وإمكانات التسويق الأكبر ، ستصبح في متناول الشحن التجاري بشكل متزايد.

أحدث الأخبار السبّاقة