"ZENIQ" تطلق منصتها الأولى من نوعها لتداول ترميز الأصول رقمياً

الاثنين 20 أيلول 2021

تطلق شركة "زنيك تكنولوجيز المحدودة - ZENIQ Technologies Ltd"، المزوّد الرائد للتطبيقات اللامركزية المطوّرة اعتماداً على تقنية بلوكتشين، منصتها الأولى من نوعها لتداول ترميز الأصول رقمياً "Tokenization" في دبي يوم الثلاثاء القادم، في سعي منها لإحداث ثورة في عالم تداول الأصول الرقمية. واحتفالاً بهذه المناسبة، دعت الشركة أفراد الجمهور لمشاهدة عرض خاص من الأعمال الفنية الرقمية التي ستعرض للمرة الأولى على أكبر شاشة في العالم وهي واجهة برج خليفة.
 
ويتضمن المشروع الطموح إنشاء منصات تداول للرموز غير القابلة للاستبدال (Non Fungible Tokens NFT) في كل من قطاعات العقارات والذهب والمعادن الثمينة والأحجار الكريمة والفنون الرقمية. ومن المقرر أن يتم الإطلاق ضمن فعاليات مؤتمر "مستقبل الأصول الرقمية" في فندق أرماني في برج خليفة، يوم الثلاثاء القادم 21 سبتمبر، تحت رعاية الشيخ سعيد بن حشر آل مكتوم، رئيس مجلس إدارة شركة "زنيك تكنولوجيز - ZENIQ Technologies"، في حين سيقام العرض العام للفنون الرقمية على واجهة برج خليفة أمام الجمهور في تمام الساعة 9:10 مساءً.
 
وستكون رموز ZENIQ Art NFT غير القابلة للاستبدال، الأولى من بين عدة رموز، والتي هي في الواقع عبارة عن طوابع رقمية لإثبات حقوق الملكية ومصادرها. وتم اختيار دبي كمكان لإطلاق رموز ZENIQ Art NFT بسبب الدور المتنامي الذي تلعبه المدينة وبوتيرة متسارعة كمركز عالمي للاستثمار في الفن الرقمي.
 
ويعتقد إروين دوكتر، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ZENIQ Technologies: "بأن دبي ستكون مركز العصر السادس للإبداع العالمي". فعلى مدار تاريخ الإنسانية برزت بعض المدن كمركزاً للإبداع العالمي، ومن الأمثلة الشهيرة على ذلك أثينا وهانغتشو وفلورنسا وإدنبرة، ومؤخراً وادي السيليكون.
 
ويقول الفنان الرقمي باكو بري، أستاذ الابتكار في كلية دويستو للأعمال "Deusto Business School" وأحد مؤسسي "باراديما" - Paradima.io، وهي شركة متخصصة في ثقافة الفن الرقمي، إن دبي تبرز 
 
بسرعة باعتبارها المركز السادس للإبداع في تاريخ الإنسانية، ومن بين العوامل التي تغذي هذه الرؤية التزام دبي بتشجيع الاستثمار وتعزيز الإبداع والتقنيات الأُسِّيِّة مثل الذكاء الاصطناعي، لتوفير حلول 
 
للتحديات العالمية سعياً لعالم أفضل للجميع. وليس من قبيل المصادفة أن تعلن دبي للتو عن استراتيجية جديدة للاقتصاد الإبداعي، بهدف مضاعفة عدد الشركات الإبداعية في السنوات الخمس المقبلة. وتفخر "زنيك" بأن تكون جزءاً أساسياً من هذه الاستراتيجية.
 
وستسهل رموز ZENIQ Art NFT المصادقة على الأعمال الفنية الرقمية وبيعها ونقلها في بيئة رقمية آمنة، وحول هذا الموضوع يقول السيد إروين دوكتر: "نحن مقتنعون بأن رموز ZENIQ Art NFT غير القابلة للاستبدال، جنباً إلى جنب مع منصتنا الآمنة بتقنية بلوكتشين، ستحفز أعمال الفنانين والمشترين والمتاجرين بالفنون الرقمية وستساهم بنمو سوق الأعمال الفنية الرقمية في دبي وعلى الصعيد الدولي".
 
وتقنية بلوكتشين أو (سلسلة الكتل) هي نظام رقمي يتم فيه ربط قائمة متنامية من السجلات وتشفيرها لحماية أمان وخصوصية المستخدمين والتطبيقات والأصول. يتم الاحتفاظ ببلوكتشين على عدد من أجهزة الكمبيوتر المرتبطة بشبكة النظير إلى النظير (a peer-to-peer network). وقد تم تصميم نظام عمل شركة ZENIQ وتقنية بلوكتشين الخاصة بها لتوفير معايير أمان غير مسبوقة لهذه الأصول.
 
وتم إطلاق شركة "زنيك تكنولوجيز" في "منطقة 2071" الإبداعية التابعة لمؤسسة دبي للمستقبل.   حيث تمثل منطقة 2071 تجسيداً لطموح دبي وسعيها لتكون أفضل مدينة في العالم في مجال الابتكار وتبني الأفكار ذات التأثير العالمي الإيجابي.