شركة شاومى تعلن رسميا عن نظارات XIAOMI الذكية

الأحد 19 أيلول 2021

شركة شاومى تعلن رسميا عن نظارات XIAOMI الذكية
أعلنت شركة Xiaomi الرائدة في مجال التكنولوجيا العالمية عن النظارات الذكيه Xiaomi Smart Glasses . النظارات الذكيه الجديده تدعم الجمع بين نظام التصوير وأجهزة الاستشعار في تصميم دقيق للنظارات العادية من خلال تقنية الدليل الموجي البصري MicroLED . وزن Xiaomi Smart Glasses هو 51 جرامًا فقط ، و قادرة على عرض الرسائل والإشعارات وإجراء المكالمات والتنقل والتقاط الصور وترجمة النص أمام عينيك مباشرة.

لمطابقة شكل النظارات العادية ، يجب التغلب على التحديات الدقيقة في التصوير وترتيبات المكونات الداخلية . تتبنى Xiaomi Smart Glasses تقنية التصوير MicroLED لتقليل مساحة التصميم المطلوبة في التصميم الهيكلي ، بالإضافة إلى الوزن الإجمالي للجهاز.
 
من أجل احتواء نظام التصوير بسلاسة في الإطار ، تقنية MicroLED بلا شك هى الخيار الأمثل . مثل تقنية OLEDs ، تضاء وحدات البكسل MicroLEDs بشكل فردي - تسمح خاصية الانبعاث الخاصة بها بشاشات أكثر إشراقًا وألوان سوداء أعمق . لكن MicroLEDs لها كثافة بكسل أعلى وعمر أطول مع وجود بنية أبسط . وهذا يسمح بعرض أكثر إحكاما ، بالإضافة إلى تكامل أسهل للشاشة.
 
تحتوي نظارات Xiaomi الذكية على شريحة عرض بقياس 2.4 مم × 2.02 مم فقط . تحت المجهر ، تكون الشاشة بحجم حبة الأرز تقريبًا ، مع وحدات بكسل فردية بحجم 4 ميكرومتر - مما يتيح تركيب الشاشة بشكل مثالي داخل إطار النظارات . للسماح للضوء الكافي بالمرور عبر الهياكل البصرية المعقدة قبل الوصول إلى العين حتى في ضوء الشمس المباشر القاسي ، اخترنا حل عرض أحادي اللون فائق الكفاءة ، والذي يمكنه الوصول إلى ذروة سطوع تبلغ 2 مليون شمعة .
 
من خلال اعتماد تقنية الدليل الموجي البصري التي تكسر الضوء بزاوية 180 درجة ، تنقل شاشة MicroLED أشعة الضوء بدقة إلى العين البشرية من خلال الهيكل الشبكي المجهري لعدسة الدليل الموجي البصري .
 
يسمح الهيكل الشبكي المحفور على السطح الداخلي للعدسة بانكسار الضوء بطريقة فريدة ، وتوجيهه بأمان إلى العين البشرية . تتضمن عملية الانكسار ارتداد أشعة الضوء مرات لا تحصى ، مما يسمح للعين البشرية برؤية صورة كاملة ، وزيادة سهولة الاستخدام أثناء ارتداء الملابس . يتم كل هذا داخل عدسة واحدة ، بدلاً من استخدام أنظمة معقدة متعددة العدسات أو مرايا أو نصف مرايا كما تفعل بعض المنتجات الأخرى . تقلل تقنية الدليل الموجي البصري بشكل كبير من حجم الجهاز ووزنه ، وبالتالي تسمح للنظارات الذكية بالاقتراب من شكل النظارات التقليدية.
 
تدمج Xiaomi Smart Glasses ما مجموعه 497 مكونًا بما في ذلك أجهزة الاستشعار المصغرة ووحدات الاتصال ، لذا فهي ليست مجرد "شاشة ثانية" لهاتفك الذكي ، ولكنها تعمل بدلاً من ذلك كمحطة ذكية جديدة بقدرة تشغيلية مستقلة. بالإضافة إلى الإشعارات الأساسيه وعرض المكالمات وما إلى ذلك ، تدعم أيضا تأدية الوظائف بشكل مستقل مثل التنقل والتقاط الصور والمُلقِّن وترجمات النصوص والصور . تم أيضًا تنفيذ منطق التفاعل الرئيسي لتقليل الانقطاعات في الأوقات غير المناسبة ، وعرض المعلومات المهمة في الوقت المناسب عند الضرورة.
 
باستخدام الإخطارات كمثال ، من الواضح أنه من غير المناسب عرض جميع الإشعارات الفورية من هاتفك الذكي أمام عينيك. لذلك ، تختار Xiaomi Smart Glasses وتدفعها لأهم الرسائل ، مثل إنذارات المنزل الذكي ، والمعلومات العاجلة من تطبيقات المكتب ، والرسائل من جهات الاتصال المهمة ، وما إلى ذلك ، لتجنب إزعاج المستخدمين بشكل مفرط.
 
المكالمة الهاتفية هو سيناريو الاستخدام الأكثر طبيعية للنظارات الذكية ، وستتمكن من رؤية رقم الطرف الآخر عندما يتصل بك. باستخدام الميكروفون ومكبر الصوت المدمجين ، يمكن للطرفين سماع بعضهما البعض بوضوح .
 
وضع التنقل مفيد جدًا في سيناريوهات القيادة وركوب الدراجات. يمكن لـ Xiaomi Smart Glasses عرض الطرق والخرائط أمامك في الوقت الفعلي حتى تتمكن من إبقاء عينيك على الطريق بأمان وراحة.
 
يمكن للكاميرا بدقة 5 ميجابكسل الموجودة في الجزء الأمامي من النظارات التقاط الصور وترجمة النص في الصور ، وهو أمر مريح للغاية عند السفر. من خلال استخدام الميكروفون المدمج وخوارزمية الترجمة الخاصة ، فإن Xiaomi Smart Glasses قادرة على نسخ الصوت إلى نص مع ترجمات في الوقت الفعلي. سيضيء مصباح المؤشر الموجود بجوار الكاميرا عندما تكون الكاميرا قيد الاستخدام للإشارة إلى أنه يتم التقاط الصور.
 
لتحقيق هذا المستوى العالي من الوظائف ، يجب أن تكون النظارات مجهزة بمعالج ARM رباعي النواة ، وبطارية ، ولوحة تعمل باللمس ، ووحدات Wi-Fi / Bluetooth ، ونظام تشغيل Android ، والمزيد. حتى مع كل هذه الميزات ، يزن الجهاز 51 جرامًا فقط. كل هذا يجعل من الممكن لـ Xiaomi Smart Glasses أن تشبه عامل شكل النظارات التقليدية ، ولكنها تتفوق على النظارات الذكية الأخرى الموجودة في الوظيفة. 
 
المصدر: موقع شاومي.