فارزي كافيه يعيد ابتكار تصميم مطاعمه الحائزة على جوائز

الأربعاء 01 أيلول 2021

فارزي كافيه يعيد ابتكار تصميم مطاعمه الحائزة على جوائز
يتباهى فريق فارزي كافيه بنزعته المتميّزة نحو إعادة الابتكار، مما يجعله وجهة رائدة على خارطة المطاعم في المدينة. ولهذا السبب قرّرنا الجمع ما بين قدرات شركتين للتصميم الداخلي لإضفاء لمسة هندية معاصرة على ديكور المطعم. يعكس التصميم الجديد لفارزي كافيه أطباقه الزاخرة بالنكهات والمستوحاة من الثقافة الهندية الغنية، بدءاً من ألوان الطاووس المبهِجة، وصولاً إلى لوحة جدارية تحبس الأنفاس وتجسّد إلهة قوية تضع تاجاً. 
 
وحين تقع عيناك للمرّة الأولى على فارزي كافيه في سيتي ووك بعد إعادة تصميمه، ستجد النور الطبيعي يتدفّق إلى الصالة الداخلية الجديدة، فينعكس على الطاولات ذات الأسطح الرخامية الباهتة، وعلى الجدران الكريمية الدافئة والكراسي الزاهية ذات الظهر الجلدي. تتخلّل الألوان المحايدة العديد من درجات الأخضر والمرجاني التي تبرز في أرجاء المطعم تجسيداً للمساحات الطبيعية الشاسعة في الهند، بدءاً من مزارع الشاي الزمردية الخضراء وصولاً إلى أشجار اللايم الخضراء التي تزيّن الغابات الهنديّة الغنيّة بالحياة البريّة بعد هطول الأمطار الموسميّة. 
 
بالإضافة إلى ذلك، اختار فريقا التصميم تنسيق أعشاب البامباس الطويلة لإضفاء لمسة أنيقة وطبيعية أكثر، وإضافة ريش الطاووس المبهر أو مور بانك بالهنديّة، لتشكّل أنماطاً رائعة الجمال وذلك بدلاً من الزهور المنسّقَة التي توضع وسط طاولات الطعام وعلى البار الرئيسي في بعض المطاعم الكلاسيكية. يُعدّ الطاووس الطائر الوطني في الهند، ويعتبر الهنود أنّ ريشه رمز للبركة وجالب الحظ والازدهار للمكان الذي يوضع فيه. 
 
farzi cafe
 
أما بالنسبة إلى الأرضية الحجرية المصقولة، فيُزيَّن البلاط المعاصر بتصميم زهرة الزنبق الفاخر الذي يعيدنا بالذاكرة إلى أوروبا، كما يحتفي بقصور الهند التاريخية المذهلة وبالنبلاء الذين سكنوها. ومثل باقي أرجاء هذه الوجهة المزدانة بمزيج حديث من التصاميم الداخلية، يُعتبر النور عنصراً حيوياً لإبراز جمالها، فتتمتّع العين بالتنقّل من سطحٍ عاكسٍ للضوء إلى آخر. كما نلاحظ التصميم الدقيق للبلاط على الأعمدة والبار، حيث تتزاوج الزخرفات الهنديّة التقليدية والريفية مع اللمسات المعاصرة. 
 
تزدان منضدة البار بجرّات زجاجية كبيرة تحتوي على الليمون ومجموعة من أدوات الطبخ الهندية القديمة للإشادة ببعض أساليب الطهي التقليدية المتّبعة في المطعم. 
 
كما يلحظ الناظر إلى الأعلى الأضواء المتدلّية من السقف المرتفع والمصابيح المقلوبة المصطفّة على حائطٍ واحد لترشدك إلى العنصر الأبرز في المطعم ألا وهو لوحة جدارية مذهلة لإلهة هنديّة محاطة بجدارٍ رمادي بملمس نافر. 
 
وفي هذا الإطار، يصرّح زُروار كالرا قائلاً: "يشكّل التصميم الداخلي الجديد لمطعمنا في سيتي ووك الخطوة الأولى لاستعادة أمجاد مطاعمنا الحائزة على جوائز، كما يعرّف عشّاق الطعام الجدد في دبي إلى قائمة طعامنا الهندية الحديثة. يعشق ضيوفنا فارزي كافيه لأسبابٍ عديدة وأهمّها أنّنا دائماً ما ندخِل تعديلات على قوائمنا، فنضيف نكهاتٍ جديدة تداعب براعم الذوق وأطباقاً تتجاوز حدود المطعم الهندي المعاصر التقليدي. لذا عمِلنا مع فريقين من المصممين الداخليين الموهوبين لنضفي على المطعم أسلوباً ثورياً لا يشبه سواه، ونتحرّق شوقاً إلى استعراض النتائج المذهلة." 
 
farzi cafe
 
لن يشكّل التصميم الداخلي الجديد سوى سبب واحد من بين مجموعة من الأسباب التي تدعوك لزيارة فارزي كافيه، بدءاً من برانش نهاية الأسبوع الأسبوعي الجديد المستوحى من التقليد الهندي والإنجليزي المشترك المعروف بـ"تيفين" والذي يقضي بتناول وجبة طعام قبل الظهر، مروراً بقائمة طعام التيك أواي التي تفسح المجال لسكان هذه المدينة بتذوّق أطباقٍ مطهوّة بتقنية الطهي الجزيئي في راحة منازلهم، وصولاً إلى قائمة طعام شاتوالا التي سيتم إطلاقها قريباً، وقائمة الطعام الانتقائية التي نضيف إليها أطباق البيسترو الهندي الكلاسيكية بصورة مستمرة. واعتباراً من هذا الشتاء، يمكن لعشاق الطعام في دبي توقّع إضافة المزيد من الوجبات اللذيذة مع قائمة طعام جديدة ستُطلَق قريباً لتضع فارزي كافيه في صدارة المطاعم التي تقدّم وجبة الفطور ومع خصم مميز بنسبة 25% على الفاتورة أيّام الآحاد.  
 
للحصول على المزيد من المعلومات عن فارزي كافيه، يُرجى زيارة موقع www.farzicafe.ae الإلكتروني. يُرجى الاتصال على الرقم 0526892012 للحجز في فرعنا في سيتي ووك وعلى الرقم 0504075590 للحجز في فرعنا في مول الإمارات