موعد مع إبهار أفريقي في "الكيبولان" في إكسبو 2020

الثلاثاء 17 آب 2021

موعد مع إبهار أفريقي في

تجربة الطعام تجمع بعض أفضل الطهاة الأفريقيين في العالم للاحتفاء بمطابخ القارة المتنوعة والنابضة بالحياة.

سيستمتع زوار إكسبو 2020 بالنكهات والتقاليد الأفريقية في صالة الطعام الفريدة "الكيبولان"، التي ستسلط الضوء على مجموعة واسعة من الأطعمة والموسيقى العصرية من أنحاء القارة الزاخرة بالألوان.
 
أُطلق على القارة الأفريقية قديما اسم "الكيبولان"، الذي يعني "أم البشرية" أو "جنة عدن". وصالة طعام "الكيبولان" هي من ابتكار الشيف المتعدد المواهب ألكسندر سمولز، وهو أيضا مغني أوبرا سابق. وتُجسد صالة الطعام روح القارة الأفريقية، وتصحب الزوار في رحلة يستكشفون فيها التنوع الثقافي والعالم المطبخي للقارة، وتجمع الناس، والمجتمعات، والدول معا.
 
وستضم الصالة عشر محطات يقدمها سبعة طهاة أفريقيين، وتتفرد كل واحدة منها بتصميمها الخاص الذي يكرم الطابع الخاص للقارة ومطبخها. توفر صالة طعام "الكيبولان" عالما من النكهات اللذيذة والتجارب اللافتة، وتتيح للضيوف فرصة تناول أطباق شهية مُعدّة للذواقة، وأطعمة شارع، وأطعمة مختلطة في وجهة واحدة.
 
محطة "شوبوكس بيكري" للشيف مامي سو هي تجربة مخبز أفريقية تضم مكونات محلاة ولذيذة، فيما سترضي محطة "بار كين" للشيف كوكو ذائقة محبي الحلوى، وتقدم ما قد يكون ألذ كعك دونت في العالم.
 
الشيف كوكو متخصص في المطبخ الأفريقي الحديث، ويقدم في محطته "أفرو ستريت إيتِري" أطعمة شارع من غرب أفريقيا، ويستمد الإلهام في محطته الأخرى "تشوما باربيكيو" من فن إنضاج اللحم، وشوائه، وتدخينه.
 
أما الشيف مقدم البرامج التلفزيونية كيران جيثوا، فيستعرض في محطة "ذا تيستي غوت" تجربة طعام تزخر بالنكهات وتشمل لحم الماعز المشوي، ويحتفي أيضا بسمك الساحل الشرقي للقارة الأفريقية في محطة "سيفن سيفود".
 
ويعرض الشيف سمولز مواهبه المطبخية في البار ووك الأفريقي الآسيوي "سويت أوفيليا"، وفي محطة "تشيكن كوب" التي تقدم الدجاج المشوي والمقلي.
 
أما محطة "بينجا" لطهاة المطاعم المؤقتة الحائزي جوائز بيار سيفي، وغلوري كابي، وموس غباني، فتعِد بمطبخ أفريقي ابتكاري من دولتَي كاميرون وبنين، بينما ندعو محبي الكوكتيلات وتأمل مغيب الشمس لزيارة محطة "جيكو كوكتيلز" لفندق ترايب كينيا.
 
يخطط إكسبو 2020 ليكون جنة لمحبي الطعام، بفضل أكثر من 200 منفذ لبيع الأطعمة والمشروبات تقدم أكثر من 50 مطبخا عالميا، فضلا عن جولات تزخر بالأطباق اللذيذة لعشاق الطعام وتقنيات مطبخية مبتكَرة.

 

المصدر: www.expo2020dubai.com