شركة بركة تطلق تطبيق استثمار بدون عمولات

الثلاثاء 03 آب 2021

شركة بركة تطلق تطبيق استثمار بدون عمولات
شركة بركة تطلق تطبيق استثمار بدون عمولات يربط المستثمرين من الشرق الأوسط بالأسواق الأمريكية.

أعلنت شركة بركة وهي شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا المالية تهدف إلى تثقيف وتمكين المستثمرين الأفراد في منطقة الشرق الأوسط، عن الإطلاق الرسمي لتطبيق استثمار بدون عمولات خاص بها للهواتف المحمولة بعد حصولها على ترخيص تنظيمي مُقدم من سلطة دبي للخدمات المالية (DFSA) في يونيو 2021. 
 
يوفر تطبيق بركة، المتوفر الآن للتحميل لدى المستخدمين في دول مجلس التعاون الخليجي، الوصول المجاني والمباشر لما يزيد عن 5,000 ورقة مالية مُدرجة في السوق الأمريكية تتضمن عددًا من الأسهم وصناديق الاستثمار المتداولة (ETFs) والأسهم الجزئية بدون حدود دُنيا لمتطلبات الاستثمار. بالإضافة إلى ذلك، يتميز التطبيق بلوحة تحكم بسيطة للمستثمرين تتيح لهم مراقبة وتتبع محافظهم، بالإضافة للوصول إلى محتوى غني يتضمن أخبار السوق اليومية من بركة، وأكاديمية الاستثمار لمساعدة المستخدمين في بناء معرفتهم واختبارها. وللمستثمرين الأكثر خبرة، توفر بركة أيضًا الخيار لفئة مدفوعة تشمل أبحاث الأسهم على مستوى عالمي من شريك القطاع، Refinitiv. 
 
من جانبه علّق المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة بركة "فراس جلبوط" على تفاعل الجمهور مع المرحلة التمهيدية لإطلاق التطبيق قائلاً: “منذ أن فتحنا قائمة الانتظار الخاصة بنا في شهر مارس، اشترك أكثر من 10,000 مستخدم من جميع أنحاء الشرق الأوسط ليكونوا من بين أوائل من يختبر تطبيق بركة. هذا لم يثبت صحة ما نقوم ببنائه فحسب، بل أظهر لنا أن هناك حاجة حقيقية لوجود منصة تقدم رؤى لمستثمري التجزئة الإقليميين وتوفر الوصول إلى الأسواق الدولية. وساهمت التعليقات التي تلقيناها خلال مرحلة اختبار النسخة التجريبية بشكل كبير في مساعدتنا على ضبط المنصة لتلبية احتياجات المستخدمين، ولا يمكننا الانتظار حتى يبدأ الناس أخيرًا رحلة الاستثمار الخاصة بهم الآن بعد أن أصبح التطبيق متاحًا". 
 
اجتذب الدعم المتزايد الذي تحظى به بركة اهتمام مجتمع الاستثمار على المستويين الإقليمي والدولي. حيث أصبحت الشركة الناشئة رابع شركة إماراتية يتم قبولها في برنامج تسريع الأعمال Y Combinator التنافسي جدًا، كجزء من مجموعة صيف 2021. حيث تُقدم الحاضنة الرائدة للشركات الناشئة والتي يقع مقرها في سيليكون فالي تمويلًا بمرحلة مبكرة لاختيار المتقدمين من جميع أنحاء العالم.
 
وبعد جولة ما قبل التأسيس الأولية البالغ قدرها 1 مليون دولار، جمعت بركة 4 مليون دولار إضافية من استثمارات كل من Global Founders Capital و FJ Labs و Raptor Group و Tribe Capital و Nuwa Capital و VentureSouq و Class 5 Global. وهي أموال من المقرر أن تستخدمها بركة لتعزيز ميزات المنتج لديها وتوسيع قاعدة مستخدميها عبر منطقة الشرق الأوسط.
 
يتوفر تطبيق بركة لجميع المقيمين والمواطنين الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والبحرين وعمان والكويت. ويمكن تحميل التطبيق من خلال متجر آب ستور لأبل ومتجر جوجل بلاي.