طائرة الثورة في الملاحة الجوية

السبت 31 تموز 2021

طائرة الثورة في الملاحة الجوية

تتواصل المحاولات لتطوير الطائرات الثلاثية الأجنحة والصديقة للبيئة.

كشفت شركة SE Aeronautics الناشئة في ألاباما النقاب عن SE200 ، وهو تصميم جديد كليًا لطائرة ذات جسم عريض أخضر مع تكوين ثلاثي الأجنحة يمكن أن يحدث ثورة في عالم الطيران التجاري.

سوف تحمل مفهوم الطائرة المبتكرة ما يصل إلى 264 راكبًا ، وتحلق أكثر من 10000 ميل مع انبعاثات كربونية أقل بنسبة 80 ٪ من الطائرات التقليدية المماثلة.

يتميز مفهوم "SE200" الحاصل على براءة اختراع، بتصميم خفيف الوزن ثلاثي الأجنحة لتعزيز الرفع فوق السحب ، ومقعد "مائل" ، ونظام تهوية جديد لتغذية الهواء "مرة واحدة".

 تم بناء الطائرة المبتكرة على شكل هيكل أحادي، من مكون واحد مصبوب يمكن أن يطفو على الماء. 

يتم تخزين الوقود أعلى جسم الطائرة في قوالب ذاتية الختم ، وليس في الأجنحة.

يذكر كبير مهندسي الطيران في SE لويد ويفر الآتي: "البناء مركب بالكامل ، مصبوب في قطعة واحدة صلبة وأكثر أمانًا. قمنا أيضًا بدمج أجنحة فائقة الرقة وطويلة وانسيابية كاملة من الأنف إلى الذيل. لقد فعلنا كل شيء. 

يمكن لمفهوم الطائرات ثلاثية الأجنحة الجديد من SE للطيران أن يحدث ثورة في الطيران التجاري".

مع مدى بدون توقف يصل إلى 10،560 ميلاً ، تعمل الطائرة كطائرة إقليمية خفيفة الوزن أو طويلة المدى تستضيف ما يصل إلى 264 راكبًا. 

صرحت الشركة أن الطراز الجديد سيقلل من استهلاك الوقود بنسبة 70٪ وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون لكل كيلومتر من المقاعد بنسبة 80٪. 

 قال تايلر ماثيوز ، الرئيس التنفيذي لشركة SE للملاحة الجوية ، "ستكون هذه الطائرة هي الحل الأكثر عملية وربحية ودائمًا لتقنية الطائرات ذات الأداء الضعيف للغاية اليوم...ستسمح لنا كفاءتنا التصنيعية بإنتاج طائراتنا في وقت أقل بكثير من الطريقة التقليدية الحالية. لكن المثال يكمن في  قدرتنا على خفض معدل استهلاك الوقود بنسبة 70 بالمائة. سنقوم بإحداث ثورة" في هذه الصناعة