أساس التطوير: بطارية

السبت 24 تموز 2021

أساس التطوير: بطارية

يتسابق صانعو السيارات ومصنعو البطاريات لتطوير بطاريات سيارات كهربائية جديدة.

هذه البطارية المرجوة يمكنها تعزيز هياكل الجسم وفتح الباب أمام اختراقات في مجال القيادة.

ما يسميه المهندسون البطاريات الهيكلية يحمل وعدًا بوزن أخف وكفاءة أكبر في استخدام الطاقة - مما يؤدي إلى نطاقات قيادة بين الشحنات تقارب ضعف 326 ميلاً (525 كم) من طراز تسلا Y.

كشفت شركة سيارات فولفو Geely's (0175.HK) في أواخر يونيو عن تصميم هيكلي جديد للبطارية تعمل على تطويره مع شركة Northvolt السويدية لصناعة البطاريات والتي قالت فولفو إنها ستوفر 600 ميل أو أكثر من السفر بين الشحنات.

لا تزال تقنية البطاريات الهيكلية في مهدها ، ولم يستقر المصنعون على نهج قياسي.

مفهوم واحد ، يسمى خلية لحزمة أو CTP ، يوفر الوزن عن طريق التخلص من خطوة تجميع خلايا البطارية الفردية في وحدات قبل التجميع النهائي في حزمة بطارية كبيرة.

تعمل شركة ناشئة عمرها عام يُطلق عليها اسم Our Next Energy (ONE) ، والتي تعمل في وضع التخفي حتى الآن ، على بطارية مزدوجة تجمع بين تصميم هيكلي من خلية إلى حزمة مع حزمة ثانية عالية الطاقة يمكنها إعادة شحن أولاً ، من المحتمل مضاعفة نطاق السيارة.

قال مجيب إعجاز ، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة نوفي ومقرها ميشيغان: "نريد إعادة اختراع البطارية بالكامل". وأضاف أن تصميم العبوة المزدوجة لشركته أكثر أمانًا واستدامة لأنه لا يستخدم النيكل أو الكوبالت ، وهي مكونات رئيسية في العديد من بطاريات السيارات الكهربائية الحالية.

يتم تطوير أحدث البطاريات الهيكلية من قبل صانعي السيارات من Tesla Inc (TSLA.O) إلى شركة جنرال موتورز (GM.N) وصانعي البطاريات مثل شركة BYD الصينية المحدودة (002594.SZ) و CATL (300750.SZ).