نيكي ثيم ينضم إلى بول دالا لانا في سباقات لومان للتحمّل

الثلاثاء 13 تموز 2021

نيكي ثيم ينضم إلى بول دالا لانا في سباقات لومان للتحمّل
يستعدّ الدنماركي نيكي ثيم، الحائز على لقب بطولة العالم في سباقات التحمّل عن فئة سيارات جي تي وينظمها الاتحاد الدولي للسيارات، للعودة إلى مقصورة أستون مارتن فانتاج جي تي إي المشاركة في الدورة التاسعة والثمانين من سباق لومان للتحمّل 24 ساعة في 21 و22 أغسطس المقبل. وقاد ثيم السيارة الفائزة بسباق لومان جي تي إي، حيث أحرز لقب بطولة العالم لسباقات التحمّل عن فئة جي تي إي للمحترفين في البحرين العام الماضي إلى جانب ماركو سورنسن؛ وسينضمّ إلى الكندي بول دالا لانا والبرازيلي ماركوس غوميز ضمن تشكيلة فريق نورث ويست أستون مارتن ريسينج في فئة جي تي إي للهواة.
 
وستتمثّل أستون مارتن عن طريق شركائها المعتادين في سباق التحمّل الكلاسيكي بفرنسا من خلال أربع سيارات فانتاج جي تي إي. ومع سيارات فريقي داستيشن ريسينج ونورث ويست أستون مارتن ريسينج، يشارك فريق تي إف سبورت بسيارة إضافية يقودها جون هارتشورن إلى جانب مشاركتها في بطولة العالم لسباقات التحمّل التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات. وتسعى الفرق الثلاثة إلى الحفاظ على مكانة فانتاج على عرش فئة جي تي إي للهواة، بعد انتصارها المزدوج في عام 2020. وفاز البريطانيان أليكس لين وهاري تينكنيل، والبلجيكي ماكسيم مارتن في فئة المحترفين مع فريق أستون مارتن ريسينج؛ وانضمّ التركي صالح يولوتش إلى قائمة المتوّجين بلقب جي تي إي للهواة إلى جانب سائقي أستون مارتن ووركس البريطاني جوني آدم والإيرلندي تشارلي إيستوود.
 
ويمثّل سباق هذا العام أول مشاركات ثيم في فئة جي تي إي للهواة منذ عام 2014، وانطلاقته الثامنة على التوالي في البطولة الكلاسيكية الفرنسية. وفي آخر مشاركاته في لومان ضمن هذه الفئة، حقق الدنماركي البالغ من العمر 32 عاماً فوزه الأول والوحيد حتى الآن في هذه البطولة الكلاسيكية الفرنسية.
 
aston martin aston martin
 
وبالنسبة إلى دالا لانا، يعتبر الفوز في لومان واحداً من الطموحات القليلة التي لم يحققها حتى الآن في مسيرته الاستثنائية، حيث اقترب بطل العالم عام 2017 عن فئة جي تي إي للهواة في بطولة العالم لسباقات التحمّل، من تجديد لقبه أكثر من مرة، وتصدّر الفئة، ولكن النجاح لم يكن حليفه. ويبدو الكندي مصمّماً في هذا العام على تصحيح مسار الأمور.
 
وقبل انطلاق لومان، والذي تأجّل عن موعده التقليدي في منتصف يونيو بسبب المخاوف المستمرّة من أزمة كوفيد-19 الصحيّة، انطلقت تحديات بطولة العالم لسباقات التحمّل في حلبة مونزا الإيطالية للجولة الثالثة. وتعتبر هذه الحلبة معروفة لبعض الفرق والسائقين، حيث استضافت جولة التجارب التمهيدية قبل موسم بطولة العالم لسباقات التحمّل عام 2017.
 
وفي الوقت الراهن، يحتل سائقو تي إف سبورت الأمريكي بن كيتينج وديلان بيريرا من لوكسمبورغ والبرازيلي فيليبي فراغا، المركز الثالث في ترتيب فئة جي تي إي للهواة، بفارق 25 نقطة عن المتصدّر؛ فيما يحلّ دالا لانان وفارفوس وغوميز في المرتبة السادسة؛ ويتراجع سائقو داستيشن ريسينج الياباني ساتوشي هوشينو، ومواطنه تومونوبو فوجي والبريطاني أندرو واتسون إلى المركز الثاني عشر.
 
وتجدر الإشارة إلى أن جولة مونزا لمدة 6 ساعات تنطلق يوم الأحد 18 يوليو عند الساعة 12:00 بتوقيت وسط أوروبا.