اهلا بكم في فجر عصر الفضاء الجديد

الاثنين 12 تموز 2021

اهلا بكم في فجر عصر الفضاء الجديد

حلّق الملياردير البريطاني ريتشارد برانسون أكثر من 50 ميلاً فوق صحراء نيومكسيكو على متن طائرته الصاروخية فيرجن غالاكتيك.

 وعاد بأمان في أول رحلة تجريبية للمركبة كاملة الطاقم إلى الفضاء ، بدأ الاستعداد لها  قبل 17 عامًا.

وصف برانسون ، وهو واحد من ستة موظفين من شركة Virgin Galactic Holding Inc (SPCE.N) ، المهمة بأنها مقدمة لعصر جديد من سياحة الفضاء ، حيث تستعد الشركة التي أسسها في عام 2004 لبدء عملياتها التجارية العام المقبل.

أضاف برانسون البالغ من العمر 70 عامًا بعد فترة وجيزة من احتضان أحفاده بعد الرحلة: "نحن هنا لجعل الفضاء في متناول الجميع".

قال: "مرحبًا بكم في فجر عصر الفضاء الجديد."

ومنح نجاح الرحلة رجل الأعمال اللامع حقوق التباهي في منافسة حظيت بتغطية إعلامية كبيرة مع زميله الملياردير جيف بيزوس ، قطب التجزئة عبر الإنترنت في أمازون (AMZN.O) الذي كان يأمل في الطيران إلى الفضاء أولاً على متن صاروخ شركته الفضائية.

وقال بيزوس على إنستغرام "مبروك على الرحلة...لا أطيق الانتظار للانضمام إلى النادي!"

كان مديرو صناعة الفضاء وعملاء المستقبل وغيرهم من المهنئين موجودين  في تجمع احتفالي لمشاهدة الإطلاق ، والذي تم بثه على الهواء في عرض تقديمي استضافه الكوميدي التلفزيوني ستيفن كولبير في وقت متأخر من الليل.

 انضم إلى حفل الاستقبال رائد صناعة الفضاء الملياردير إيلون ماسك ، وهو أيضًا مؤسس شركة صناعة السيارات الكهربائية Tesla Inc (TSLA.O).

قام المغني خالد ، الذي رشح لجائزة جرامي ، بأداء أغنيته المنفردة "New Normal"  .

قال برانسون في مقطع فيديو من الفضاء: "كنت ذات يوم طفلا يحلم حين  ينظر إلى النجوم. الآن أنا شخص بالغ في مركبة فضائية تنظر إلى أرضنا الجميلة".