أرباح شركة سامسونغ

الثلاثاء 06 تموز 2021

أرباح شركة سامسونغ

من المحتمل أن تكون شركة Samsung Electronics Co Ltd  قد شهدت ارتفاعًا بنسبة 38٪ في الأرباح في الربع من أبريل إلى يونيو.

جاء الارباح  بفضل أسعار الرقائق القوية والطلب الناجم عن شهية المستهلكين التي يقودها وباء كورونا للإلكترونيات بالإضافة إلى تعافي الاستثمار في مراكز البيانات.

من المحتمل أن تكون أرباح التشغيل لأكبر شركة لتصنيع شرائح الذاكرة والهواتف الذكية في العالم قد قفزت إلى 11.3 تريليون وون (10 مليارات دولار).

يؤكد الأداء القوي لشركة التكنولوجيا الكورية الجنوبية العملاقة  الطلب المرتفع على الرقائق التي استنفدت المخزونات وشغلت الطاقة الإنتاجية.

وسترتفع النتيجة بنسبة 20٪ عن الربع الأول وتمثل أعلى دخل تشغيلي لشركة Samsung للربع الثاني منذ عام 2018. ومن المرجح أن ترتفع الإيرادات بنسبة 15.4٪.

من المقرر أن تعلن سامسونج عن النتائج الأولية للربع الثاني يوم الأربعاء.

خريطة الارباح

قال المحللون إن قسم الرقائق في الشركة قد استفاد على الأرجح من ارتفاع أسعار شرائح الذاكرة الذي تجاوز تقديرات السوق ، بينما نمت الشحنات أيضًا.

قفزت أسعار رقائق DRAM ، المستخدمة على نطاق واسع في الخوادم والهواتف المحمولة وأجهزة الحوسبة الأخرى ، بنسبة 27٪ مقارنة بربع مارس ، بينما ارتفعت أسعار رقائق الفلاش NAND التي تخدم سوق تخزين البيانات بنسبة 8.6٪.

قال المحللون إن الأرباح تحسنت أيضًا في أعمال تصنيع عقود الرقائق وتصميم الشرائح المنطقية من سامسونج ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى عودة العمليات في مصنعها في تكساس .

وقدروا أن الأرباح التشغيلية لقسم الرقائق في الفترة من أبريل إلى يونيو ارتفعت بنحو 22٪ عن الفترة نفسها من العام الماضي لتصل إلى حوالي 6.6 ترليون وون.

في المقابل ، انخفضت شحنات الهواتف الذكية من سامسونج إلى حوالي 59 مليونًا في أبريل ويونيو من حوالي 76 مليونًا في الربع الأول ، مع تباطؤ مبيعات أحدث طراز رئيسي لها ، تم إطلاقه في منتصف يناير.

 .قال المحللون إن انخفاض الطلب من الهند ، الذي تضرر بشدة من الوباء خلال الربع ، بالإضافة إلى نقص المعروض من بعض رقائق المعالجات المحمولة قد أثر أيضًا على الشحنات ، وقدّروا أرباح تشغيل أعمال الهاتف المحمول بنحو 2.9 تريليون وون

أحدث الأخبار السبّاقة