احتفاء بصانعات التغيير: جناح المرأة سيلهم آفاقا جديدة

الأربعاء 30 حزيران 2021

احتفاء بصانعات التغيير: جناح المرأة سيلهم آفاقا جديدة
كشف جناح المرأة في إكسبو 2020 دبي، بالتعاون مع كارتييه، عن محتوى وبرامج فعاليات إبداعية ستساهم في تجديد تأكيد التزام إكسبو 2020 بالمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة.

وسيحتفي الجناح بالأدوار المهمة التي تؤديها النساء، من الشهيرات وغير الشهيرات، عبر التاريخ، والتي تواصل الاضطلاع بها في يومنا الحاضر، وذلك بناء على مبدأ مهم، وهو أنه تزدهر البشرية بازدهار المرأة.
 
وعبر معرض "آفاق جديدة" وبطيف من الفعاليات والبرامج، يهدف الجناح إلى إلهام كل من يعبر أبوابه وحثه على صنع التغيير، وذلك عبر كسر القوالب النمطية وتصحيح المفاهيم الخاطئة بشأن دور المرأة، وتسليط الضوء على طريقة إسهام النساء والرجال معا في تمكين المرأة والمساواة بين الجنسين.
 
ويمكن للزوار توقع تجربة مفعمة بالإبداع ومتعددة الحواس في جميع أرجاء الجناح، مع مجموعة متنوعة من المبدعين والفنانين المساهمين في تصميم الجناح وتنظيمه على حد سواء، وبينهن الممثلة والمخرجة اللبنانية نادين لبكي التي سبق ترشيحها لنيل جائزة أوسكار؛ والممثلة والمخرجة والمغنية وعازفة البيانو الفرنسية ميلاني لوران؛ ومهندسة الديكور الفرنسية لورا غونزاليس؛ والفنانة خلود شرفي، وهي من مواليد دبي؛ ومصممة الإضاءة الفرنسية بولين ديفيد؛ والفنان العالمي المتعدد المواهب إل سيد. يحظى أيضا جناح المرأة بدعم وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة، والمديرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة، فومزيلي ملامبو-نكوكا.
 
ويضم الجناح خمس منصات يركز كل منها على قصة مختلفة، وجميعها في الطابق الأرضي، وهي: المقدمة – لشرح الهدف من الجناح؛ والإنجازات – لتسليط الضوء على تأثير المرأة في العالم؛ والتحديات – للإقرار بما يعيق تقدم المرأة؛ والحلول – لإبراز المبادرات التي تمكّن المرأة من الازدهار حتى تزدهر البشرية كلها؛ والتفاعل مع الزوار – لتشجيع الزوار على أن يصبحوا مناصرين للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة والمضي قدما في الرحلة.
 
ومن ضمن الفعاليات والبرامج والحوارات الهادفة التي ستُنظَّم، مجلس عالمي للمرأة ليعالج دورها في بناء عالم أنظف وأكثر أمانا وصحة؛ وسلسلة "المرأة في شبه الجزيرة العربية والإسلام"، التي تسلط الضوء على قصص واقعية لنساء كنَّ في الطليعة عبر التاريخ، وألهمن أخريات من جميع أنحاء العالم لبلوغ آفاق جديدة.
 
وسيحتفي إكسبو 2020 وكارتييه أيضا باليوم الدولي للمرأة في الثامن من مارس 2022، عبر استضافة منتدى عالمي تحت شعار "صنع انطباعات جديدة".
 
المصدر: www.expo2020dubai.com