دبي عاصمة المبدعين في العالم

الثلاثاء 29 حزيران 2021

دبي عاصمة المبدعين في العالم

   .أعلنت دبي عن خطط لتصبح العاصمة العالمية للاقتصاد الإبداعي في السنوات الأربع المقبلة

التقى المسؤولون العاملون في هذا المشروع مؤخرًا لوضع مبادرات ستشهد تطوير منطقة القوز الإبداعية لتصبح واحدة من أكثر عواصم الفنون المرغوبة في العالم.

حددت اللجنة الأولويات التي تعتبر محورية في تحولها.

 وتشمل هذه الاولويات: دفع قوي للحصول على تأشيرات ثقافية ، وتوفير خيارات للعمل المرن وجذب أفضل المواهب من خلال استراتيجية تسويق متكاملة. 

على أرض الواقع ، فإن إضافة مسارات للمشاة ، وإعادة تسمية الشوارع في المنطقة ، وحوافز لملاك الأراضي لتوفير وحدات لتصميمات الإعلانات ، ستضمن أن عاصمة الفنون المستقبلية - حاليًا منطقة صناعية مزدهرة - لديها البنية التحتية المناسبة لجذب ودعم الطبقة الإبداعية.

ووفقًا لبيان رسمي ، ستطلق دبي أيضًا عضوية القوز الإبداعية تحت رعاية "استثمر في دبي" والتي ستوفر للأعضاء المعتمدين مجموعة من المزايا لدعم وتوجيه وتوفير الرؤية.

 في وقت سابق من هذا العام ، أعلنت أبوظبي أيضًا عن برنامج لتعزيز نظامها البيئي الإبداعي.

وقالت سمو الشيخة لطيفة بنت محمد ، رئيس مجلس إدارة هيئة دبي للثقافة والفنون: “هذا مشروع رائد بأهداف طموحة ، ونريده أن يكون النموذج الأفضل لمنظومة بيئية إبداعية محلياً وعالمياً. لدينا رؤية واضحة لإنجاز هذا المشروع الوطني الفريد بما يتماشى مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، الذي يواصل إلهامنا بقيادته وفلسفته الفريدة في التفكير المستقبلي في تشكيل المستقبل. لدي ثقة في الكفاءة المتميزة لجميع أعضاء اللجنة وقدرتهم على تحقيق هذه المبادرة بأعلى المعايير وتحقيق رؤية سموه لمستقبل تقود فيه دبي المشهد الثقافي العالمي وهي المركز البارز للمواهب والمشاريع في الاقتصاد الإبداعي ".

يسير المشروع في مسارات مناطق إبداعية مهمة أخرى ، في لندن وفي نيويورك على سبيل المثال ، حيث كان المبدعون يتدفقون إلى المناطق الصناعية في المدينة وينفثون فيها حياة جديدة.

ستشهد عاصمة الفنون الجديدة ارتفاع قيمة منطقة القوز على المستويين الإقليمي والعالمي ، حيث تصبح مركزًا للمصممين والمبدعين من منظور احترافي ونمط حياة. 

في السنوات الأخيرة ، وضعت دبي نفسها بالفعل كلاعب رئيسي على الساحة الإبداعية العالمية ، من خلال المعارض والمعارض والفعاليات الفنية والثقافية الأخرى.

 يتطلع المسؤولون في الإمارة الآن إلى ترسيخ المدينة كوجهة أولى للمبدعين في العالم.

 ستشهد هذه الخطوة قيام دبي بإنشاء منطقة تجلب المبدعين من العالم إلى المدينة.