"حمدان - الألكسو" تدعو الباحثين التربويين في الوطن العربي

الخميس 17 حزيران 2021

دعت جائزة "حمدان – الألكسو للبحث التربوي المتميز" كافة الباحثين التربويين في جميع أنحاء الوطني العربي إلى المشاركة في الدورة الرابعة والعشرين في جائزتها التي تم إطلاقها مطلع مايو الماضي بالشراكة مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو).

وتهدف الجائزة التي أطلقها المغفور له بإذن الله الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم (طيب الله ثراه) لأول مرة عام 2003، إلى اكتشاف وتشجيع جميع الباحثين التربويين المتميزين من العرب، بهدف التعريف بهم، وتعميم الممارسات بين جميع المعنيين بالمجال التربوي لكي يتم الاستفادة منھا، إلى جانب إثراء المكتبة التربوية العربية بالبحوث المتميزة وذلك وفق المعايير الدولية لتحتل مكانتها بين الجوائز العالمية.
 
ويُمنح الفائز بالجائزة مكافأة نقدية قدرها 25 ألف دولاراً أمريكياً وشهادة تقدير وكأس التميز، بالإضافة إلى نشر البحث الفائز في في دوريات متخصصة.
ومن جهته، قال الدكتور جمال المهيري، الأمين العام لمؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز: "تسعى جائزة (حمدان الألكسو) إلى إطلاق الطاقات الكامنة لدى التربويين من خلال خلق مناخ تنافسي يرتقي بقدرات الباحثين التربويين والتي تعكس أفضل مالديهم من معارف ومهارات تربوية من خلال معاييرها العالمية.
 
وأضاف المهيري: تمثل الجائزة في دورتها الـ 24 امتداداً لرؤية المغفور له بإذن الله الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم (طيب الله ثراه)، من أجل رفد منظومة التعليم بأحدث الرؤى العالمية والتربوية التي نسعى من خلالها إلى إعداد جيل مؤهل بالعلم والمعرفة لقيادة جهود الوطن العربي نحو ترسيخ التعليم، كوسيلة لا غنى عنها للتطور والازدهار في كل المجالات".
 
وتستهدف جائزة "حمدان – الألكسو للبحث التربوي المتميز" الباحثين التربويين العاملين في المجال التربوي مثل المعلم، ومدير المدرسة، والاختصاصي الاجتماعي، والاختصاصي النفسي، والأستاذ الجامعي.
 
وعلى من يريد التقدم لهذه الجائزة، يرجى زيارة موقع مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم من خلال الرابط التالي: https://ha.ae/ar/register-research، وذلك قبل موعد غايته 1 سبتمبر 2021. كما يمكن التواصل مع إدارة الجائزة من خلال البريد الإلكتروني Edu.Researches@ha.ae في حال وجود أية استفسارات.
 
وبحسب الجائزة، سيتم البدء بعملية التحكيم بعد غلق باب التقديم، وذلك بداية من 15 سبتمبر 2021، على أن يتم الإعلان عن الفائزين في ديسمبر 2021.