هل تستقل هيونداي في صناعة كورية لسياراتها؟

الأربعاء 16 حزيران 2021

هل تستقل هيونداي في صناعة كورية لسياراتها؟

تُجري مجموعة هيونداي موتور محادثات مع شركات رقائق كورية جنوبية لمساعدتها على تقليل الاعتماد على الإمدادات الأجنبية.

التقى مسؤولو شركة هيونداي بشركات محلية "فابليس" - التي تصمم الرقائق ولكنها تستعين بمصادر خارجية للتصنيع إلى أمثال TSMC (2330.TW) وSamsung Electronics Co Ltd (005930.KS) - حيث تستكشف استراتيجيات طويلة الأجل لتنويع إمداداتها بشكل أفضل وفقًا لما ذكره شخصان في شركات فابليس محلية التقيا مع شركة هيونداي.

تريد  مجموعة السيارات الكورية الجنوبية ، التي تضم Hyundai Motor Co (005380.KS) و Kia Corp (000270.KS) ، تحويل الرقائق مثل وحدات التحكم الدقيقة (MCUs) إلى المصممين الكوريين الجنوبيين.

وقال خبراء الصناعة إن مثل هذا التحول سيكون صعبًا ، لأن التكنولوجيا المحلية لا تزال متخلفة عن قادة الصناعة مثل مورد رقائق السيارات الهولنديNXP Semiconductors (NXPI.O) وشركة Renesas Electronics Corp (6723.T) اليابانية.

وتواجه الصناعة الكورية حواجز دخول عالية إلى سوق رقائق السيارات ما يستدعي  عمليات التأهيل الطويلة والصارمة تجعل من الصعب على شركات الرقائق الأصغر تصميم رقائق السيارات.

 ".قال شخص في شركة كيا الشقيقة لشركة هيونداي: "تتابع الشركة خططًا" لتوطين "رقائق السيارات في محاولة لتنويع سلاسل التوريد في كوريا الجنوبية بعد مواجهة مشكلات في مصادر الرقائق ، سببها غالبًا وجود الموردين خارج البلاد

أحدث الأخبار السبّاقة