سلسلة فري فاير العالمية 2021 حققت رقما عالميا جديدا

الخميس 10 حزيران 2021

سلسلة فري فاير العالمية 2021 حققت رقما عالميا جديدا
حققت نهائيات سلسلة فري فاير العالمية في سنغافورة (FFWS 2021 SG) رقما قياسيا عالميا جديدا للمشاهدة المتزامنة بلغت 5.4 مليون مشاهدة، باستثناء المنصات الصينية، وذلك وفقًا لمخططات الرياضات الإلكترونية.

كما كان البث المباشر- Livestream للحدث هو الأكبر من نوعه في تاريخ الرياضات الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (في فئة الألعاب على اليوتيوب)، حيث سجل البث باللغة العربية 136 ألف مشاهدة متزامنة في وقت الذروة، وأحتل المركز الأول في التريندينغ Trending على يوتيوب في كل من المغرب، والجزائر، وتونس وعُمان، كما أحتل المركز الثاني في مصر والأردن وكان بين المراكز الـ 4 و 8 في بلدان مختلفة من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مع اجمالي عدد مشاهدات وصل لـ 5 مليون مشاهدة، لتصبح بطولة سلسلة فري فاير العالمية 2021 بذلك إحدى أكثر فعاليات الرياضات الإلكترونية التي يتم بثها على يوتيوب مشاهدة، وفقًا لمخططات الرياضات الإلكترونية.
 
مشاهدات بطولة 2021 تسجل رقما قياسيا عالميا جديدا

سجلت نهائيات سلسلة فري فاير العالمية في سنغافورة (FFWS 2021 SG) نسبة مشاهدة متزامنة قياسية عبر المنصات المتعددة، فقد بلغت مشاهدات الجولة الأولى منها لأعلى نسبة مشاهدة تحظى بها أي مباراة للرياضات الإلكترونية على الأجهزة المحمولة في التاريخ، باستثناء المنصات الصينية وفقًا لمخططات الرياضات الإلكترونية.
 
كما وصلت ذروة مشاهدات البطولة الأخيرة في سنغافورة لأكثر من ضعف نسب المشاهدة في بطولة FFWS 2019 التي عقدت في ريو دي جانيرو، والتي اجتذبت 2 مليون ذروة مشاهدة متزامنة.
 
تتويج فريق Phoenix Force التايلاندي بطلاً للعالم
 
توج فريق Phoenix Force التايلاندي بلقب FFWS 2021 SG بعد تصدره النهائيات، ليستأثر باللقب العالمي وبجائزة مالية قدرها 500 ألف دولار، بعد إحراز أعضاء الفريق 4 Booyahs و48 عملية قتل لتحقيق 113 نقطة.
 
واختتم فريق Phoenix Force البطولة بفارق 36 نقطة عن صاحب المركز الثاني فريق LOUD من البرازيل (77 نقطة)، وجاء فريق Team Silence من رابطة الدول المستقلة في المركز الثالث (73 نقطة).
 
ويعد فوز فريق Phoenix Force هو الفوز الأول لتايلاند في بطولة العالم، وكان فريق Corinthians البرازيلي قد فاز في بطولة ريو عام 2019 وسط جماهيره.
 
وحصل TheCruz من فريق Phoenix Force على جائزة أفضل لاعب (MVP) لأدائه المتميز طوال البطولة وتسجيله 23 مرة  إقصاء بأسلوب احترافي.
 
فرق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في FFWS 2021
 
تأهل فريقا VIP Esports وDEA من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للنهائيات في سنغافورة، وشهد أداؤهما خلالها تحسنا ملحوظا، حيث احتل فريق VIP Esports المركز العاشر في النهائي، وذلك بعد أن احتل المركز الثاني بعد فريق Phoenix Force المتوج باللقب بعد الجولة الثانية. كما حصل فريق DEA على المركز الخامس خلال اللعب الإضافي.
 
وشارك في بطولة سنغافورة (FFWS 2021 SG) هذا العام 18 فريقًا يمثلون 11 منطقة مختلفة، وتنافست الفرق على جوائز بقيمة إجمالية بلغت 2 مليون دولار، والتي تعد أكبر جائزة لفري فاير على الإطلاق، ومُنحت النقاط بناءً على الترتيب الدائري وعدد الاقصاءات .
 
وقد تم بث جميع المباريات على الهواء مباشرة. ويمكن إعادة مشاهدة المباريات الحماسية على قناة فري فاير على اليوتيوب.