الوباء يعزّز الرياضة البدنية وشراء الالكترونيات

الأربعاء 09 حزيران 2021

الوباء يعزّز الرياضة البدنية وشراء الالكترونيات

مجلة السبّاق-عزّز الوباء استخدام الأجهزة الالكترونية في عائلات الدول المتطورة . 

تشير دراسة أنّ العائلة الأميركية مثلا،باتت تستهلك 25  جهازًا متصلًا ، ارتفاعًا من 11 جهازًا في عام 2019 ، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف الذكية وأجهزة البث وأجهزة التلفزيون الذكية وسماعات الرأس ووحدات تحكم الألعاب ، وفقًا لتقرير ديلويت.

أصبح المنزل مركزًا للأنشطة مع الأطفال الذين يتعلمون ويلعبون الألعاب عبر الإنترنت والبالغين الذين يعملون من المنزل ، ويتلاعبون بمكالمات الفيديو ، والتسوق رقميًا ، وإجراء مواعيد الأطباء تقريبًا.

القفز الى المستقبل

قال بول سيلفرغليت ، نائب رئيس شركة ديلويت للخدمات المهنية متعددة الجنسيات: "كان ظهور جائحة كوفيد -19 مثل آلة الزمن التي دفعتنا فجأة بعشرات السنين إلى المستقبل".

وأضاف: "غيرت طريقة تفاعلنا مع أجهزتنا المتصلة ، مما ساعد في نهاية المطاف المستهلكين ومقدمي الرعاية الصحية والمتخصصين في التعليم ومبتكرين التكنولوجيا وغيرهم على التكيف والابتكار والازدهار في حياتنا اليومية".

اللياقة البدنية

ظهرت اللياقة البدنية كموضوع رئيسي في استطلاع Deloitte حيث كان لدى 58٪ من الأسر ساعة ذكية أو جهاز تعقب للياقة البدنية ، بينما اشترى 14٪ من مالكي الأجهزة أدوات اللياقة البدنية الخاصة بهم بعد بدء الوباء.

يستخدم حوالي 55٪ من الأشخاص أجهزتهم لقياس خطوات المشي والأداء الرياضي ، وتتبع صحة القلب ومراقبة النوم والسعرات الحرارية.

 على الرغم من الزيادة في عدد الأجهزة ، أقر ثلث المشاركين في الاستطلاع بأنهم يشعرون بالإرهاق من الأجهزة والاشتراكات التي يحتاجون إلى إدارتها.