لماذا التخوف من دخول أمازون الى هوليوود؟

الخميس 27 أيار 2021

لماذا التخوف من دخول أمازون الى هوليوود؟

 .قفزت صفقة أمازون شراء استوديو الأفلام والتلفزيون MGM الى الواجهة الإعلامية كصفقة سبّاقة

وأثارت هذه الصفقة انتقادات في الوسط الأميركي باعتبار أنّها تعمّق الاحتكار.

انتقادات ومخاوف

بعد أكثر من ساعة بقليل من الإعلان عن الصفقة ، انتقد السناتور الجمهوري جوش هاولي موقع Amazon.com (AMZN.O) باعتباره "منصة احتكار" على Twitter ، مضيفًا: "يجب ألا تتم عملية البيع هذه".

ودعت السناتور الديموقراطية آمي كلوبوشار ، التي تترأس لجنة مكافحة الاحتكار في مجلس الشيوخ ، إلى "تحقيق شامل للتأكد من أن هذه الصفقة لن تخاطر بإلحاق الضرر بالمنافسة".

يأتي هذا الإعلان أيضًا بعد يوم واحد فقط من رفع المدعي العام في واشنطن العاصمة دعوى قضائية ضد Amazon.com ، زاعمًا أن بائع التجزئة عبر الإنترنت انتهك قانون مكافحة الاحتكار باستراتيجيات تسعير غير عادلة.

 الصفقة والتحديات

سيجمع الاندماج الذي تبلغ قيمته 8.45 مليار دولار أكبر متجر تجزئة عبر الإنترنت في العالم مع استوديو أفلام وتليفزيون له ماض عريق لكنه كافح لمواكبة المنافسين بما في ذلك ديزني.

MGM ، التي تمتلك امتياز جيمس بوند وصنعت "The Handmaid's Tale" ، صنعت أيضًا أفلامًا كلاسيكية مثل سلسلة "Rocky" و "Princess Bride". ...

تواجه Amazon's Prime Video ، التي تم تجميعها مع اشتراكات في خدمة Amazon التي تعد بتسليم سريع للمشتريات ، منافسين يتمتعون بتمويل جيد بما في ذلك Netflix Inc (NFLX.O) و Disney + (DIS.N) و HBO Max و Apple Inc ( AAPL.O) + Apple TV. تعمل الشركات على زيادة استثماراتها في الأسواق الدولية ، مستفيدة من التباعد الاجتماعي.

الخوف من أمازون

تعرضت أمازون لانتقادات بسبب شرائها المنافسين ، مثل بائع الأحذية عبر الإنترنت Zappos في عام 2009 و Diapers.com في عام 2010 ، ومن المرجح أن يستمر هذا النقد.