من أيّ شاشة تلفزيونية سيُطلّ علينا زافين؟

الجمعة 21 أيار 2021

من أيّ شاشة تلفزيونية سيُطلّ علينا زافين؟

 .يتجدّد الزميل زافين قيومجيان دوما في اطلالاته التلفزيونية والاذاعية والكتابية وينتقل في تجربة رائدة الى الفضاء الرقمي

قيومجيان الذي انطلق من تلفزيون لبنان في طلات شبابية جريئة، انتقل الى شاشة تلفزيون المستقبل عبر براكجه المعروفة بطرح المواضيع السياسية والاجتماعية الساخنة،وعزز هذه الاطلالات على الشاشات الصغيرة، ببرامج اذاعية، والأهم بدراسات نشره في كتب باتت مراجع في تأريخ التلفزيون في لبنان.

زافين قيومجيان اعلامي وكاتب واستاذ جامعي، له خبرة تقارب الثلاثة عقود في اعداد وتقديم وإنتاج البرامج الحوارية التلفزيونية في لبنان والعالم العربي.

جديده الرقمي

  تُطلق "المنظمة الدولية للتقرير عن الديمقراطية" في لبنان برنامجاً حوارياً بعنوان "نفس جديد" تتعاون فيه مع الإعلامي زافين قيومجيان، وتبثه عبر منصة يوتيوب، ابتداء من بداية شهر حزيران المقبل.

  البرنامج ينطلق من أهداف المنظمة في دعم الشباب اللبناني من أجل إحداث تغيير سياسي على المستويين المحلي والوطني، وخلق مساحة حوار مشتركة على الطريق الى التغيير السياسي والاجتماعي والإعلامي المنشود في المرحلة المقبلة.

 يسعى البرنامج الى إرساء افق جديدة للشباب اللبناني للاستماع إلى بعضهم البعض ومناقشة هواجسهم ومخاوفهم ومصيرهم، في ظل موجة العواصف الأمنية والسياسية والاجتماعية المتراكمة.

ماذا يقول زافين؟

عن تجربته الجديدة هذه، يقول زافين انه يطمح إلى إرساء "نفس جديد" في الاعلام اللبناني وإلى ابتكار مساحة حرة للنقاش السياسي، بعيدا عن قوالب المؤسسات الإعلامية التقليدية ذات السقوف السياسية والهواجس التجارية.

منظة دولية: المشاركة السياسية

"المنظمة الدولية للتقرير عن الديمقراطية" هي منظمة حيادية مستقلة لا تبغي الربح، مقرّها الرئيسي برلين، ألمانيا، وهي قيد التسجيل في لبنان منذ العام 2016.

تعنى المنظمة بتعزيز المشاركة السياسية، ومساءلة الهيئات الحكومية، وتطوير المؤسسات الديمقراطية في أرجاء العالم كلّه، كما تساهم في إيجاد الوسائل المحلية الكفيلة بتعزيز حق المواطن/ة العالمي في المشاركة في الحياة السياسية، وفق ما نصّ عليه الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والمعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية.

 

 

 

أحدث الأخبار السبّاقة