مجوهرات امبراطورية تحصد 3 ملايين دولار

الخميس 13 أيار 2021

مجوهرات امبراطورية تحصد 3 ملايين دولار

 .بيعت مجوهرات إمبراطورية ، بما في ذلك مجموعة من الياقوت والألماس المملوكة لابنة نابليون بالتبني

 جلبت ما يقرب من 3 ملايين دولار في مزاد في كريستيز في جنيف، حيث قوبل البيع النادر للأشياء المرتبطة مباشرة بالإمبراطور الفرنسي بطلب كبير.

كانت هناك تسعة عناصر من مجموعة ابنة نابليون ستيفاني دي بوهارنيه بالإضافة إلى تاج من الياقوت كان مملوكًا سابقًا لملكة البرتغال ماريا الثانية.

المعروضات الامبراطورية

قال ماكس فوسيت ، رئيس قسم المجوهرات في كريستيز ، "إن مجموعة ستيفاني دي بوهارني (والملكة ماريا الثانية) استحوذت على 2.7 مليون فرنك سويسري (2.97 مليون دولار) مطرقة ما يقرب من ثلاثة أضعاف تقدير ما قبل البيع". في جنيف ... كان هناك طلب كبير من هواة جمع التحف في جميع أنحاء العالم."

تضمنت العناصر التسعة الموجودة في مجموعة Beauharnais ، والتي تم بيعها بشكل فردي ، عقدًا وتاجًا مزينًا بالياقوت الأزرق من المناجم في ما كان يُعرف آنذاك باسم سيلان ، التي أصبحت الآن سريلانكا.

يعود تاريخ المجوهرات إلى أوائل القرن التاسع عشر ويُعتقد أنها كانت هدية زفاف لدو بوارنيه ، الذي تبناه نابليون وزوجته جوزفين دي بوهارني.

 

الأسعار العالية

وكانت المجوهرات التسعة من بين 144 قطعة خضعت لمطرقة المزاد ، محققة مبيعات إجمالية قدرها 57.8 مليون فرنك.

حقق تاج ملكة البرتغال ماريا الثانية ، الذي تم ترصيعه مع الياقوت البورمي في الوسط ، أعلى عرض بين العناصر الإمبراطورية العشرة بسعر محقق بلغ 1.77 مليون فرنك ، أي 10 أضعاف الحد الأدنى لتقدير ما قبل البيع الذي يتراوح بين 170.000 و 350.000 فرنك. .

وفي الوقت نفسه ، أغلقت قطعة ألماس مستطيلة الشكل D ذات لون داخلي لا تشوبه شائبة تزن 100.94 قيراطًا ، ويقدر بيعها بـ12-18 مليون فرنك ، عند 12.84 مليون فرنك.

قال فوسيت: "لقد رأينا حقًا أن الإقبال على المجوهرات الفاخرة لا يزال قويًا حقًا في سوق اليوم".