عودة السينما الى الهواء الطلق

الاثنين 10 أيار 2021

عودة السينما الى الهواء الطلق

 .يعوّض مهرجان برلين السينمائي عروضه الرقمية بسبب فيروس كورونا بعروض حيّة هذا الصيف

سيعرض مهرجان برلين السينمائي ، الذي أقيم عبر الإنترنت في وقت سابق من هذا العام ، معظم الأفلام التي كانت جزءًا من المنافسة في دور السينما في الهواء الطلق بالعاصمة الألمانية الشهر المقبل ، مستفيدًا من انخفاض أعداد الإصابة بفيروس كورونا.

قال المنظمون يوم الاثنين إن العرض الصيفي الخاص الذي يقدمه المهرجان ، المعروف أيضًا باسم برلينالة ، سيقام في الفترة من 9 إلى 20 يونيو في 16 مكانًا بما في ذلك سينما في الهواء الطلق تم إنشاؤها خصيصًا في جزيرة المتاحف في قلب المدينة.

وقال المخرجان مارييت ريسنبيك وكارلو شاتريان في بيان مشترك "الجماهير ستحصل على تجربة احتفالية جماعية خاصة للغاية ، وهو شيء كنا نفتقده جميعًا لفترة طويلة".

قالوا إنهم يتطلعون إلى الترحيب بصانعي الأفلام وأعضاء لجنة التحكيم من جميع أنحاء العالم الذين نأمل أن يقوموا بالرحلة إلى برلين الشهر المقبل على الرغم من قيود السفر المستمرة.

سيكون البرنامج متاحًا عبر الإنترنت اعتبارًا من 20 مايو (www.berlinale.de) وستُطرح التذاكر للبيع اعتبارًا من 27 مايو.

خلال النسخة الإلكترونية للمهرجان ، الذي أقيم في مارس ، حصل المخرج الروماني رادو جود على جائزة الدب الذهبي "Bad Luck Banging أو Loony Porn". تصور الكوميديا ​​السوداء الجنسية الصريحة الاعتداءات اليومية التي يتعرض لها المعلم في بوخارست المعاصرة.

ومن بين الفائزين الآخرين بالجوائز في حدث هذا العام على الإنترنت الممثلة الألمانية مارين إغيرت ، التي لعبت دور امرأة تقاوم سحر الروبوت المثالي في "أنا رجلك" ، ودينيس ناجي ، الذي حصل على جائزة أفضل مخرج عن فيلم الحرب "ناتشورال لايت".