أرامكو تطلق تطبيق «أرامكو لايف» لتعزيز تجربة الاتصالات الداخلية

الأربعاء 28 نيسان 2021

أرامكو تطلق تطبيق «أرامكو لايف» لتعزيز تجربة الاتصالات الداخلية
يوفر تطبيق «أرامكو لايف» منصة معلومات رقمية جديدة وشاملة على الهواتف الجوالة تعمل على تمكين العاملين لدى شركة أرامكو، وتعزيز التفاعل فيما بيهم بما يرتقي بتجربة الاتصالات والمعلومات الداخلية لدى الشركة إلى مستويات جديدة. 

وتمثلت مهمة شركة AKQA المطورة لمنصة «أرامكو لايف» في بداية الأمر في تحويل النشرات الإخبارية الأسبوعية والمطبوعات الخاصة بشركة أرامكو إلى نسخ رقمية، إلا أن الثقافة العريقة التي تتمتع بها شركة أرامكو والتي تمتد لأكثر من ثمانية عقود، إلى جانب المساهمات الكبيرة لموظفيها وأعمالهم وإنجازاتهم والتي تغطي العديد من المجتمعات، حتمت على الشركة تطوير منصة «أرامكو لايف» الشاملة والمتكاملة. 
 
تجربة متكاملة
تدمج منصة المعلومات الرقمية «أرامكو لايف» بين تطبيق الهواتف الجوالة وموقع إلكتروني على منصة Sitecore، وتمثل المنصة مركزاً هاماً لنشر محتوى أرامكو المتنوع من أخبار ومقالات ومستجدات، كما توفر نسخ رقمية من منشورات الشركة المختلفة المصنفة والمفهرسة استناداً إلى الموضوع أو نوع المطبوعة. 
 
كما تتضمن المنصة قناة خاصة تتيح التفاعل بين المستخدمين، وقسم خاص بمنشورات التواصل الاجتماعي، ومحتوى مخصص وفق فئات مختلفة مثل المحتوى الخاص بالموظفين والمحتوى الخاص بعامة الجمهور. 
 
الحياة في شركة أرامكو... لحظة بلحظة
قال هانز فون هافنر، مدير عام شركة AKQA المطورة لمنصة «أرامكو لايف»: "بشكل عام، باتت طريقة استقبالنا وقراءتنا للأخبار خلال العام تشابه كبير طريقة قراءتنا لها بعيداً عن العمل، وقد بات الجميع يفضلون التجارب التي تمتاز بالسهولة والراحة والتجربة الخاصة في عملية التصفح، وشكل هذا الأمر ركيزة أساسية لإنشاء منصة لايف، إذ حرصنا على تسليط الضوء على جوانب الحياة المختلفة في شركة أرامكو ، وكما تحدث في حينها".
 
من جانبه، قال فهد الضبيب، المدير العام للعلاقات العامة لدى شركة أرامكو: "نحرص في شركة أرامكو على جعل الابتكار أسلوب حياة يدخل في صميم أعمالنا المختلفة. وعلى الرغم من انطلاق مسيرة التحول الرقمي التي تمس جميع جونب العمل لدينا، إلا أننا نبقى فخورين بالإرث الغني لمطبوعاتنا ومنشوراتنا الداخلية مثل نشرة "القافلة الأسبوعية"، التي تصدر عن شركة أرامكو منذ أكثر من 70 عاماً. وبإطلاقنا لتطبيق «أرامكو لايف»، فإننا نقدم منصة إعلامية عصرية تواكب متطلبات القرن الحادي والعشرين، وتحترم إثرنا العريق، وتجمع في الوقت نفسه الناس معاً من خلال الاهتمامات المشتركة، وتقدم طرقاً جديدة تمكن الموظفين وقوى العمل لدينا من التواصل ومواكبة أحدث التطورات في واحدة من أهم الشركات في العالم". 
 
الأسلوب الأمثل للاستفادة من الإمكانيات الكبيرة لشركة سايتكور
قال ستيف تزيكاكس، الرئيس التنفيذي لشركة سايتكور: "تستعرض منصة «أرامكو لايف» مجموعة واسعة من الإمكانيات التي تساهم في خلف التجارب الرقمية المميزة. ومن خلال شراكتها مع سيايتكور، يمكن لشركة أرامكو اليوم من شراكتها مع سايتكور تقدم محتوى مخصص بسهولة تامة عبر مختلف الأجهزة، على مدار تجربة العملاء لديها. ويسعدنا بأن تساهم تقنيات سايتكور في تمكين شركة أرامكو من تحقيق أهدافها وتوفير أفضل تجارب التواصل والتفاعل مع العملاء. 
 
ويتوفر تطبيق «أرامكو لايف» حالياً للتنزيل عبر متجري آبل ستور وجوجل بلاي.