جفل الأوسكار في عيون النقاد

الثلاثاء 27 نيسان 2021

جفل الأوسكار في عيون النقاد

 .تراجعت تقييمات التلفزيون الأمريكي لحفل توزيع جوائز الأوسكار الذي أعيد اختراعه يوم الأحد إلى مستوى منخفض جديد 

سجّلت هذا التراجع  بيانات نيلسن الأولية لبرنامج وصفته يو إس إيه توداي بأنه "حطام قطار" ووصفته صحيفة نيويورك تايمز بأنه "غرفة ميتة". 

بلغ متوسط ​​جمهور شبكة البث ABC  9.85 مليون ، أي أقل بنسبة 58٪ من حصيلة العام الماضي البالغة 23.6 مليون مشاهد لأعلى درجات التكريم في صناعة السينما.

كتب الناقد في USA Today كيلي لولر: "كانت حفل توزيع جوائز الأوسكار عبارة عن حطام قطار في محطة القطار ، وهو بث تلفزيوني طويل للغاية وممل يفتقر إلى حيوية العديد من الأفلام التي نحبها".

كتب مايك هيل الناقد في تلفزيون نيويورك تايمز: "المفاضلة - سواء بسبب الحشد الأصغر ، أو التباعد الاجتماعي ، أو جودة الصوت في الفضاء الرقمي - كانت تبدو وكأنها غرفة ميتة ، من الناحيتين الصوتية والعاطفية".

كتب دارين فرانيش  الناقد  في مجلة Entertainment Weekly : "كانت هناك فرصة ضائعة لإثارة إعجاب المشاهدين بلقطات فعلية لممثلين يمثلون ، ولقطات مرتفعة للغاية ، ومؤثرات بصرية ".

أشاد البعض بالمنتجين لتغيير التقاليد لعرض تم انتقاده باعتباره قديمًا. وقالت مجلة تايم إن الحدث كان "أكثر تسلية من متوسط ​​جوائز الأوسكار قبل فيروس كورونا"

 

 

شهد العرض فوزًا تاريخيًا بجائزة أفضل مخرج لكلوي تشاو ، التي أصبحت ثاني امرأة وأول امرأة ملونة(من الصين) تفوز بهذه الجائزة.

فاز فيلمها "Nomadland" بجائزة أفضل فيلم لقصة سكان فان في أمريكا ، وجائزتي أوسكار أخريين في ليلة انتصارية للنساء شهدت أيضًا عودة سحر هوليوود بعد توقف وبائي طويل.

في مفاجأة كبيرة ، فاز البريطاني أنتوني هوبكنز بجائزة أفضل ممثل عن دوره كرجل يصارع الخرف في فيلم "الأب".

كان من المتوقع على نطاق واسع أن يذهب الأوسكار إلى الراحل تشادويك بوسمان من أجل فيلمه الأخير  Ma Rainey’s Black Bottom