المُتحف الورشة: جديد أوديمار بيغه

الثلاثاء 20 نيسان 2021

المُتحف الورشة: جديد أوديمار بيغه
يسر شركة أوديمار بيغه المصنّعة للساعات الفاخرة السويسرية أن تعلن عن إطلاق أول دورة تعليمية عامة تحت مسمى "CRACK HISTORY'S CODE" تفكيك شيفرة التاريخ" هذه التجربة التي تستغرق أربع ساعات ونصف، والتي تجمع بين زيارة إرشادية إلى Musée Atelier والدورة التعليمية نفسها، سترسل الزوار في جولة حصرية لفك رموز أسرار الساعات الفاخرة.  ومن خلال الغوص في عالم أوديمار بيغه سيكتشف الضيوف كيف يمكن للتفاصيل التي لا نهاية لها أن تحول كائنًا وظيفيًا إلى عمل فني.
 
تم تصميم Musée Atelier الخاص بشركة أوديمار بيغه من قبل BIG مجموعة (Bjarke Ingels Group)، ويُوّحد هذا التصميم بين ورشة العمل الأصلية، التي أنشأها مؤسسو أوديمار بيغه في عام 1875، وتشكيلٍ إنشائي زجاجي جديد بالكامل، يتكون من شكلين حلزونيين يتكاملان بسلاسة مع المناظر الطبيعيةالمُحيطة. تم افتتاح Musée Atelier للجمهور منذ يونيو 2020، وهو يعطي منظورًا فريدًا لفالي دو جو وتاريخه في صناعة الساعات مع عرض لحوالي 300 ساعة تمتد على مدى قرنين من الحرفية الاستثنائية. كما تتداخل حلقات العمل المتعلقة بالإنتاج في الموقع مع الخبرة المكانية للمتحف من أجل جعل الزوار على اتصال وثيق مع الحِرَفيين الفنيين في المصنع أثناء تأديتهم لأعمالهم.
 
تدفع أوديمار بيغه إلى أبعد من ذلك، حيث توفّر للزوار الآن فرصة حصرية للانطلاق والسير بضعة أميال وفقاً لخبرة صانعي الساعات. ويقتصر العرض على 4 مشاركين ويتوفّر عن طريق الحجز فقط، وسوف تتيح هذه الدورة التعليمية "Crack History’s Code" للضيوف المشاركين من جميع الخلفيات تجميع إحدى حركات المصنع التاريخية تحت إشراف أحد الخبراء. سيحاول المشاركون أيضًا تجربة الزخارف الراقية على قطعة صممت خصيصًا لهذه المناسبة، وسيتمكنون من أخذها إلى منزلهم كتذكار. تُجسّدُ الزخارف في صناعة الساعات فنًا غير معروف، وغالبًا ما تكون مخفيةً في قلب الساعة. ولا بد من العديد من المهارات لتحقيق هذا العمل الدقيق، حيث تتضافر خبرة صناعة الساعات والحرفية الفنيّة في انسجام جمالي. لأكثر من قرنين من الزمان، تم إتقان هذا التوازن السلس من قبل صانعي الساعات في فالي دو جو لخلق أشياء جميلة، من الداخل والخارج.
 
ستُمكّن هذه الجولة الغامرة إلى قلب صناعة الساعات الفاخرة الضيوف من فك رموز شيفرة المعرفة المعقدة التي قدّمتها أوديمار بيغه عبر الأجيال. وهذه مجرد البداية، حيث ستقام قريباً دورات تعليمية متقدمة متنوعة ذات طابع الخاص. تابعونا!
 
 
“Born in Le Brassus, raised around the world”