أوديمار بيغه تكشف النقاب عن رويال أوك كونسِبت "بلاك بانتر"

الاثنين 12 نيسان 2021

أوديمار بيغه تكشف النقاب عن رويال أوك كونسِبت
يسرّ الشركة السويسرية المُصنّعة للساعات الفاخرة، أوديمار بيغه، أن تكشف النقاب عن الإصدار الأول من سلسلة ساعات "مارڤل سوبر هيرو – Marvel Super Hero" الذي يتمثل في ساعة "رويال أوك كونسِبت "بلاك بانتر" فلاينغ توربيون". تم الكشف عن هذه الساعة ذات الإصدار المحدود الذي يقتصر على 250 قطعة في العاشر من أبريل/نيسان خلال الحدَث الافتراضي للشركة "Audemars Piguet & Friends, Live Show from Los Angeles" أي "أوديمار بيغه وأصدقاؤها، العرض المباشر من لوس أنجلس"، وذلك احتفالاً بتعاونها الجديد طويل الأمد مع مارڤل - Marvel. استضاف الحدث المُباشر، الذي تم بثّهُ للعموم في جميع أنحاء العالم، الممثل والكوميدي كيڤِن هارت جنباً إلى جنب الرئيس التنفيذي لأوديمار بيغه، فرانسوا-هنري بينامياس، مع حضور ليبورن جيمس، سيرينا ويليامز، إيان بولتر، أنتوني جوشوا، لو هان، جون غراي ومارك رونسون.  
 
تَرافَقَ العرض الحيّ المباشر مع مزادٍ مخصص للربح من أجل البرنامج التعليمي طويل المدى الذي أسسته أوديمار بيغه مع منظمتين غير ربحيتين هما First Book وAshoka، بهدف دعم روّاد التغيير في المجتمعات ذات الدخل المنخفض والمستبعدة تاريخياً. تم تقديم المزاد من قِبَل كايل زيمر – المؤسس والرئيس التنفيذي لمنظمة "فيرست بوك – First Book" وعضو مجلس إدارة في منظمة "أشوكا – Ashoka" ومن كبار الزملاء فيها، وبقيادة مايكل فريدمان رئيس قسم التعقيدات الساعاتية في أوديمار بيغه الذي عمل في الماضي مع دور المزادات الرائدة في العالم بما فيها دور كريستيز وسوثيبيز وأنتيكوروم. كانت هناك منافسة بين المشاركين في المزاد من عدة دول للاستحواذ على واحدة من أربع قِطَع مميّزة موضوعة في المزاد – بما فيها نسخةٌ فريدة من ساعة "رويال أوك كونسِبت "بلاك بانتر" فلاينغ توربيون".
 
تَضمَّن العرضُ أيضاً عروضاً موسيقيةً من نمط R&B (الإيقاع والبلوز – Rhythm & blues) حيّةً لفرقة Free Nationals ومغني ومؤلف أغنيات آر أن بي المرشّح لجائزة جرامي، غيڤون – Givēon، ومع نهاية الحدّث جاء الكشف عن هذه الساعة ذات الإصدار المحدود في المدن الرئيسية حول العالم.
 
 
رويال أوك كونسِبت
"بلاك بانتر" فلاينغ توربيون
راسخةٌ ومتجذرة في حِرَفية الأسلاف الفنيّة اليدوية وفي التكنولوجيا المتقدمة، تأتي ساعة "رويال أوك كونسِبت "بلاك بانتر" فلاينغ توربيون" ذات الإصدار المحدود احتفالاً بقِيَم المصنع الراسخة في التقاليد والابتكار وبالعائلة التي تجسدها شخصية "بلاك بانتر" من مارڤل. يستحضر التصميم المستقبلي لهذه الساعة، التي يبلغ قطرها 42 مم والتي تستمد حركتها وطاقتها من الحركة – كاليبر 2965، البدلة المتطورة لبطل مارڤل الخارق.
يجمع الميناء بين ميكانيكية فلاينغ توربيون "التوربيون المُحلق" النابضة عند موقع الساعة 6 مع نقشٍ وأداءٍ يدوي بالرسم معاصرٍ للغاية لبطل مارڤل "بلاك بانتر – النمر الأسود"، الذي يتشكل من الذهب الأبيض.
 
 
ساعةٌ فريدة لدعم الجيل القادم من صانعي التغيير
بيعَت نسخةٌ فريدةٌ من ساعة "رويال أوك كونسِبت "بلاك بانتر" فلاينغ توربيون" في المزاد العلني خلال الحدَث المُقام لدعم البرنامج التعليمي طويل المدى الذي أسستهُ أوديمار بيغه مع منظمتي First Book وAshoka. "فيرست بوك وأشوكا".
تضم هذه الساعة هيكلاً مصنوعاً من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط، وطوقاً منقوشاً بالكامل يدوياً مع حِليةٍ مستوحاة من شخصية "بلاك بانتر" من مارڤل. يعرضُ الميناء عرضاً مفصلاً للغاية لشخصية "بلاك بانتر" الذي حُدّدَتْ بدلته بخطوطٍ من الطلاء الأرجواني اللون للحصول على تباينٍ لوني أكثر حدةً. كُتِبَت عبارة "قطعة فريدة" بالإنجليزية على الطوق الداخلي الأرجواني الذي تُمكنُ رؤيته من خلال الغطاء الخلفي للهيكل المصنوع من الكريستال السافيري. 
لهذه المناسبة، قامت سيرينا ويليامز وإيان بولتر وأنتوني جوشوا ببيع حصصٍ مخصصة لصالح البرنامج التعليمي طورته First Book وAshoka بالإضافة إلى أوديمار بيغه.
 
يسعى هذا البرنامج المُشترك إلى دعم الطلاب من الأُسَر ذات الدخل المنخفض والمجتمعات المُستبعدة تاريخياً بالأدوات لإحداث تغييرٍ مؤثّر طويل الأجل في هذه المجتمعات وفي مساراتهم التعليمية ومساعدتهم على إدراك الطاقات التي يتمتعون بها للقيام بذلك. سيُتيح التبرع الافتتاحي من المزاد تمكين البرنامج من الوصول إلى مجموعة أولية تتألف من 17,000 من المعلمين التابعين لمنظمة "فيرست بوك – First Book" وإلى حوالي 500,000 طالب تتراوح أعمارهم بين 10 و18 عاماً، في جميع أنحاء الولايات المتحدة – مع الأمل في التوسع عالمياً خلال الأعوام القادمة. من خلال هذا البرنامج سيتعلم الطلاب وسيمارسون مجموعة جديدة هامّة من المهارات لتحديد المشكلات والعمل مع أقرانهم والمعلمين والبالغين لتطبيق الحلول من أجل عالمٍ أكثرُ إنصافاً واستقراراً، بطريقةٍ تُعطي الأولوية لتجاربهم وخبراتهم ووجهات نظرهم.
 
 “Born in Le Brassus, raised around the world”