جناح موناكو في إكسبو دبي 2020

الأربعاء 07 نيسان 2021

جناح موناكو في إكسبو دبي 2020
شهد وفد من إمارة موناكو يوم الأحد، 28 مارس إنجاز مرحلة جديدة من مراحل إنشاء الجناح الذي سيمثل الإمارة في حدث إكسبو 2020 دبي بموعده الجديد.
 
قام معالي السيد بيير دارتوت، وزير الدولة في إمارة موناكو؛ والسيد ألبرت كرويزي، المدير العام لجناح موناكو، بإعطاء الأمر لتشغيل الألواح الشمسية للجناح بحضور معالي ريم إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، مدير عام مكتب إكسبو 2020 دبي. 
وستسهم الألواح الشمسية بإمداد الشبكة المحلية في دبي بالكهرباء. وستوّجه الكهرباء المُنتجة بين مارس 2021-2022 مجدداً إلى جناح موناكو خلال الأشهر الستة الأولى لتشغيله بهدف تزويده بالكهرباء وتعويض استهلاكه من الطاقة خلال الفترة الماضية. 
 
كما ضم وفد موناكو سعادة السيدة ميراي بوتيتي، رئيسة موناكو إنتر إكسبو؛ والسيد ريتشارد ميلانيسيو، مستشار ديوان الأمير السيادي؛ والسيد توماس باتاغليون، مدير عام شركة موناكو للكهرباء والغاز، وهي شريك أساسي لجناح موناكو. 
ويعكس استخدام الألواح الشمسية في جناح موناكو الالتزام الراسخ لصاحب السمو الأمير ألبرت الثاني بالاستدامة وحماية البيئة.
 
يستلهم الجناح "صخرة موناكو" الشهيرة بتصميم هندسي متميز يصحب الزائر في رحلة تخاطب حواسه عبر فضاء عرض يوظف المرايا ويحاكي طبيعة شواطئ الريفييرا الفرنسية وأصواتها وروائحها.
يضم الجناح مساحتي عرض رئيسيتين هما "حديقة الفرص" التي ستحوي تجارب تفاعلية تجسد جو موناكو الدافئ المشمس و "كاليدوسكوب" (المشكال) والتي تسلط الضوء على الفن والثقافة والابتكار والتاريخ في بيئة عرض متعددة الأوجه.