الصين تشجع شركات السيارات الصديقة للبيئة

الثلاثاء 09 آذار 2021

الصين تشجع شركات السيارات الصديقة للبيئة

تخطط شركات تصنيع السيارات الكهربائية الصينية المدرجة في الولايات المتحدة للإدراج في هونج كونج

يهدف مخطط الشركات الصينية leg  مثل Li Auto Inc و Nio Inc و Xpeng Inc الى الإفادة من قاعدة مستثمرين متنامية أقرب إلى الأراضي الصينية.

ويهدف كل من الثلاثي  إلى بيع ما لا يقل عن 5٪ من رأس المال الموسع في المركز الآسيوي، بناءً على القيمة السوقية للشركة في نيويورك، ويمكن أن تصل العائدات إلى 5 مليارات دولار.

وتعمل  الشركات  مع مستشارين بشأن المبيعات التي يمكن أن تبدأ في منتصف العام.

تأتي الخطط مع زيادة جهود زيادة رأس المال الثلاثي لتمويل تطوير التكنولوجيا وتوسيع شبكات المبيعات ، من أجل المنافسة بشكل أفضل في أكبر سوق للسيارات الكهربائية في العالم حيث تعزز شركة Tesla Inc الأمريكية مبيعات سياراتها المصنوعة في الصين.

من المقرر أن يكون هذا العام حاسمًا لصانعي السيارات الكهربائية للاستيلاء على حصتها في السوق حيث تتوقع الصناعة أن تقفز مبيعات الصين من سيارات الطاقة الجديدة (NEVs) بنسبة 40 ٪ تقريبًا عن العام الماضي إلى 1.8 مليون وحدة.

 

التحاليل والتوقعات

قال المحلل شي جي في شركة هايتونغ إنترناشونال: "على الرغم من الموارد المالية الأكثر ثراءً الآن مقارنةً بالعام الماضي ، لا تزال الشركات الناشئة في مجال السيارات الكهربائية بحاجة إلى الاستثمار بكثافة في تكنولوجيا الجيل التالي".

سيؤدي بيع الأسهم في هونغ كونغ أيضًا إلى إضافة الثلاثي إلى عدد كبير من الشركات الصينية المدرجة في نيويورك والتي تسعى إلى التواجد في المزيد من البورصات المحلية وسط التوتر السياسي بين الصين والولايات المتحدة.

قال تشانغ زيهوا ، كبير مسؤولي الاستثمار في Beijing Yunyi Asset ، إن العدد المتزايد من هذه الإدراجات "عزز مكانة أسواق رأس المال في هونغ كونغ على مستوى العالم ، كما ساعد المصدرين على الوصول إلى تقييمات أعلى وزيادة رأس المال".

بموجب قواعد هونغ كونغ ، يتطلب الإدراج الثانوي عامين ماليين على الأقل من الامتثال التنظيمي الجيد في بورصة مؤهلة أخرى.

الاهتمام الصيني بالبيئة

روجت الحكومة الصينية بشدة للمركبات التي تعمل بالبطاريات، مثل السيارات الهجينة التي تعمل بالبطاريات والبنزين والكهرباء والسيارات التي تعمل بخلايا وقود الهيدروجين، استجابةً لتلوث الهواء المزمن ، مما أثار اهتمام شركات التكنولوجيا والمستثمرين على حدٍ سواء.