جزر سعودية نحو السياحة الفاخرة

الأربعاء 24 شباط 2021

جزر سعودية نحو السياحة الفاخرة

.يكشف مشروع البحر الأحمر عن فندق من تصميم فوستر-بارتتنرز في "أمهات الشيخ" في السعودية لتطوير الاقتصاد المستدام

تتضمن المرحلة الأولى من المخطط الرئيسي الطموح ، والذي هو قيد الإنشاء حاليًا على ساحل المملكة العربية السعودية ، تطوير خمس جزر وموقعين داخليين و 16 فندقًا يضم 3000 غرفة.

تقوم شركة فوستر - بارتنرز أيضًا بتصميم الجزيرة المحورية للتنمية - "ازدهار المرجان". تشارك kengo kuma في المشروع ، حيث أوضح المهندس المعماري الياباني أهمية الحفاظ على الظروف الأصلية للموقع البحري.

 

الحضور الطبيعي

تم تصميم التصميم الدائري ، المسمى "فندق 12" ، ليطفو بأكبر قدر ممكن من الخفة على المناظر الطبيعية.

"عندما نظرنا إلى الجزر كان نهجنا هو الحصول على لمسة خفيفة" كما يشرح جيرارد إيفيندين ، رئيس المكتب في فوستر + بارتنرز.

قال: "لقد كانت اللمسة الخفيفة ، نهج غير ضار ، وقد أدى ذلك من خلال التصميم بأكمله من البداية إلى النهاية ، وهذا ما نواصل السعي لتحقيقه".

 

المشروع المستدام

ركز مشروع البحر الأحمر بشكل كبير على الاستدامة.

يقول الفريق المسؤول عن التطوير: "نحن نتبع سياسة الطاقة المتجددة بنسبة مئة في المائة في الوجهة ، بهدف نهائي هو توليد الطاقة وتخزينها حصريًا من استخدام المصادر المتجددة...نحن نخطط لتنفيذ مجموعة من السياسات بما في ذلك عدم تحويل النفايات إلى مكب النفايات ، وحيادية الكربون بنسبة مئة في المائة ، وحظر شامل للمواد البلاستيكية ذات الاستخدام الفردي."

 

الجزر المنتعشة

تم تعيين فوستر + بارتنرز لتصميم جزيرتين  في أرخبيل مشروع البحر الأحمر. بالإضافة إلى "ازدهار المرجان" والمعروف أيضًا باسم "شريرة" ، وضع شركاء فوستر أيضًا خططًا لفندق "الكثبان الجنوبية" - أحد فندقين داخليين سيتم افتتاحهما كجزء من المرحلة الأولى من المشروع.

تم تعيين تصميم killa لتصميم الفلل في جزيرة شيبارة ، بينما صممت kengo kuma حوالي 100 فيلا في واحدة من جزر أمهات الشيخ الثلاث.

معلومات المشروع:

الاسم: فندق 12 في جزر أمهات الشيخ

الموقع: المملكة العربية السعودية

المهندس المعماري: فوستر- شركاء

المشروع: مشروع البحر الأحمر